أخبارالعالم

مركز الإمام الشيرازي العالمي في مونتريال يواصل إقامة مجالس العزاء الحسيني بحضور جمع من أتباع أهل البيت عليهم

يواصل مركز الإمام الشيرازي العالمي التابع للمرجعية الشيرازية في مدينة مونتريال الكندية، إحياء مجالس العزاء الحسيني خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرّم الحرام 1446 للهجرة. والتي يهدف من خلالها إلى إحياء القضية الحسينية المقدّسة ونشر قيم التضحية والولاء للإمام الحسين (عليه السلام).


وذكر مدير المركز حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه في تصريح لوكالة أخبار الشيعة أن المركز يستضيف العشرات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومواليهم ومحبيهم من الرجال والنساء، حيث تتنوع الفعاليات بين الخطابة، تلاوة القرآن، وإنشاد الأبيات الشجية لإقامة المجالس الحسينية التي تحيي ذكر أهل البيت عليهم السلام والمصائب التي حلت بهم في مثل هذه الأيام الأليمة.


تبدأ المجالس بإقامة الصلاة الواجبة جماعة، تلاوة معطّرة من القرآن الكريم، وقراءة زيارة عاشوراء المقدسة، وبحضور حجة الإسلام والمسلمين السيد موسى الفالي، ويتخلّل هذه الفعاليات إقامة عزاء اللطم وإنشاد الأبيات الشجية التي تعبر عن الحزن والأسى لمصاب الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه الكرام.


وبين الشيخ سيبويه أن هذه المجالس تعكس مدى التزام مركز الإمام الشيرازي العالمي بنشر الوعي الديني وتعزيز القيم الإسلامية السامية في المجتمع الكندي. وتسهم في توطيد الروابط الاجتماعية والدينية بين المشاركين، وتعزز من ولائهم ومحبتهم لأهل البيت (عليهم السلام).
وتظل القضية الحسينية رمزًا للصمود والتضحية، وتعمل المراكز التابعة للمرجعية على إحيائها بكل تفانٍ وإخلاص، مؤكدةً على أهمية هذه الشعائر في حياة المسلمين في كندا والعالم بأسره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى