أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قضاء سوق الشيوخ يحتضن أكبر مسيرة عزائية إحياءً لليلة أبي الفضل العباس (عليه السلام)

شهد قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، مساء أمس، أكبر مسيرة عزائية حسينية في الليلة السابعة من محرم الحرام، والتي خصصت لإحياء ذكرى ساقي العطاشى أبي الفضل العباس (عليه السلام). شارك في المسيرة مئات الآلاف من المعزين، نظمتها موكب شهيد الجمعة الحسيني، في مشهد مهيب يعبر عن الولاء والتفاني لأهل البيت (عليهم السلام).
الموكب الحسيني الحاشد ضم الرجال والنساء وحتى الأطفال، الذين تجمعوا لتقديم العزاء للرسول الأكرم وأهل بيته الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) بذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام). وقد رفعت في المسيرة رايات العزاء، وجاب المشاركون الشوارع الكبرى للقضاء، معبرين عن حزنهم ولطمهم للصدور، وصدحت حناجرهم بهتافات تجسد مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) وما جرى عليه من الآلام والمصائب في كربلاء.
وأكد القائمون على العزاء الحاشد أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) “لا يمكن أن تمرّ دون إحيائها بالدموع والآهات، لتعريف العالم أجمع بحجم الظلامة التي تعرض لها سيد الشهداء وأهل بيته (عليهم السلام) في صحراء كربلاء”.
وأضافوا أن “المسيرة العزائية لم تقتصر على الرجال، بل شارك فيها النساء والأطفال، في رسالة عظيمة تعبر عن معنى الولاء الحقيقي لأئمة أهل البيت (عليهم السلام) والسير على نهجهم القويم”.
بهذا الحضور الكثيف والمشاركة الواسعة، جسد أهالي قضاء سوق الشيوخ مشهداً مهيباً للوفاء والإخلاص لأهل البيت (عليهم السلام)، مؤكدين على استمرارية هذه الشعائر العزائية وإيصال صوت المظلومية للعالم بأسره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى