أخبارالعالم الاسلامي

المرجع الشيرازي يحث الشيعة على تبليغ القضية الحسينية وشعائرها المقدسة عبر وسائل الإعلام الحديثة

حثّ المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشيعة في كل مكان على ضرورة تبليغ القضية الحسينية وشعائرها المقدسة على أوسع نطاق حول العالم، وذلك من خلال فتح الفضائيات واستخدام وسائل التواصل الحديثة بشكل موسع.
وأشار سماحته إلى أن عالم اليوم، الذي يبلغ عدد سكانه 7 مليارات نسمة، يضم أكثر من 12 ألف قناة فضائية بمختلف أنواعها، سواء كانت سياسية أو تجارية أو ثقافية أو إخبارية أو دعائية، سليمة كانت أو سقيمة.
وأضاف أنه إذا اعتبرنا نسبة الشيعة من الناحية العددية تساوي 10 بالمئة من سكان العالم، مع أنها قد تكون أكثر، فإنه ينبغي أن يكون للشيعة عُشر الفضائيات العالمية، أي ما يعادل 1200 قناة فضائية.
وأكد المرجع الشيرازي أن هذا العدد من القنوات الفضائية يعكس النسبة السكانية للشيعة حول العالم، مشيرًا إلى أن الشيعة يجب أن يكون لهم حضور إعلامي يتناسب مع أعدادهم.
وأثار المرجع تساؤلًا حول موقع الشيعة اليوم في هذه المعادلة الإعلامية العالمية، داعيًا إلى تكثيف الجهود لتعزيز الحضور الشيعي في وسائل الإعلام العالمية من أجل نشر القضية الحسينية وشعائرها المقدسة بشكل أوسع.
وختم المرجع الشيرازي بدعوة الشيعة إلى استغلال كافة الوسائل الإعلامية الحديثة لتحقيق هذا الهدف، مؤكدًا أن التبليغ الإعلامي للقضية الحسينية هو مسؤولية جماعية تتطلب تظافر الجهود وتوحيد الصفوف لتحقيق الانتشار المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى