أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خلال الزيارة المليونية.. مقرات مشتركة بين العراق وايران لتسهيل دخول الزائرين

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الجمعة، تشكيل مقرات مسيطرة مشتركة بين العراق وإيران لتسهيل دخول الزائرين.
وقال الشمري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني أحمد وحيدي، إنه “على مدى اليومين الماضيين وبناءً على الاستعدادات الجارية من قبل الجانبين العراقي والإيراني كان هناك استطلاع ميداني وزيارات للمنافذ الحدودية ين البلدين، وكان هناك تخطيط واتفاق على جميع الاجراءات التي يتم تنفيذها خلال الزيارة المليونية، وبالذات الأربعينية التي ستكون خلال الشهر المقبل.
وأوضح الشمري، أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيراني على الإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال الزيارة في شهر محرم الحرام والزيارة الأربعينية”، لافتاً الى أن “هذه الإجراءات تضمنت تأمين الحماية الحدودية في منافذ المنذرية وزرباطية والشيب والشلامجة، وكذلك تأمين الطريق وساحات النقل”.
وأضاف أنه “تم الاتفاق أيضاً على الإجراءات الخدمية التي يتم تقديمها من قبل وزارة الصحة والنقل وغيرها من الجهات الساندة”، مشيراً الى أنه “تم الاتفاق على تشكيل مقرات مسيطرة مشتركة بين العراق وإيران لتسهيل دخول الزائرين وتفويجهم سواء بالدخول باتجاه كربلاء المقدسة أو التفويج العكسي”.
وتابع الشمري أن “جميع الإجراءات التي تم اتخذاها كانت سليمة، وكان هناك تواجد من قبل محافظي ديالى وواسط وميسان، واليوم نحن في محافظة البصرة، وكان هناك تعاون من قبل الحكومات المحلية والإجراءات تسير على قدم وساق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى