أخبارالعالم

انطلاق مواكب العزاء في كشمير.. إحياءً لذكرى شهداء كربلاء وسط مشاركة واسعة

أقيمت في عاصمة إقليم “جامو وكشمير” الاتحادية، “سريناغار”، الجمعة المصادف لـ (12) من تموز 2024، : مواكب “محرم علم الخامس” العزائية بكل مهابةٍ وحماس لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام” وأصحابه الأبرار “رضوان الله عليهم” في موقعة كربلاء.
وابتدأ مسير المواكب في مناطق مختلفة من العاصمة منها “تشينكرال موهالا هابا كادال”، و”زاينا كادال”، و”حضرتبل”، و”لال بازار”، فيما كانت المشاركة الجماهيرية الحاشدة على امتداد الشوارع المحلية، هي الصفة السائدة بين جميع هذه المواكب.
ويعتبر الخامس من محرم الحرام يوماً رئيسياً في فترة الحداد بإقليم “جامو وكشمير”، حيث تنطلق المواكب والتجمعات لإحياء ذكرى شهداء كربلاء، فيما يحمل المشاركون في هذه المراسيم، الأعلام التي ترمز إلى معسكر جيش الإمام الحسين “عليه السلام”، لتنتهي بمجملها عند نقطة مركزية يلقي عندها علماء الدين، خطباً جماهيرية حول الواقعة.
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مجموعة من المعزين، قولهم إن “هذه المواكب هي تذكير بقيم التضحية والعدالة والوقوف في وجه الاستبداد والظلم، فيما أكّد آخرون، إن “محرم يجمع أبناء المجتمع معاً، وعلى الرغم من التحديات التي يواجهونها، فإن هذا هو الوقت الذي يقفون فيه جميعاً متحدين في أحزانهم ومصممين على التمسك بمبادئ إيمانهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى