أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

طالـ،ـبان تحذر شيعة غزني الأفغانية من هجوم لد1عش الإرهـ،ـابي يستهدف مجالس العزاء في المحرم

حذرت سلطات طالـ،ـبان شيعة محافظة “غزني” في أفغانستان، من هجوم لد1عش التكفيري على مجالس عزاء في شهر المحرم وفقاً لمصدر مطلع بالمحافظة .
وأضاف المصدر ان سلطات أمنية لحكومة طالـ،ـبان حذرت خلال اجتماع مع مجلس علماء الشيعة في محافظة غزني الأفغانية .
وأبلغ ممثل رئيس الجهاز الأمني لطالـ،ـبان مجلس علماء شيعة غزني أن عناصر تابعة لد1عش التكفيري دخلت أفغانستان من دول الجوار للقيام بالهجمات الارهـ،ـابية ضد شيعة أفغانستان .
وطالب المسؤول الأمني في حكومة طالـ،ـبان مجلس علماء شيعة محافظة غزني، أن يتعاون شيعة هذه المحافظة مع قوات طالـ،ـبان لتأمين مراسم العزاء الحسيني بالمحافظة لمنع من وقوع أي هجوم إرهـ،ـابي يستهدفهم .
زيأتي تحذير أجهزة طالـ،ـبان الأمنية من استهداف عناصر د1عش التكفيري لشيعة أفغانستان في وقت تتصاعد فيه المخاوف في المناطق الشيعة من استهداف مجالس العزاء على غرار ما حصل في العام الماضي من قبل تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي وحتى من قبل حركة طالـ،ـبان نفسها.
وقامت جماعة د1عش التكفيرية في غضون السنة الماضية بعمليات إرهـ،ـابية عدة ضد شيعة محافظتي هرات في الغرب وبغلان في شمال أفغانستان .
وكانت حركة طالـ،ـبان قد فرضت قيوداً على مراسم العزاء في عشرة محرم بولاية غزني، جنوبي أفغانستان، بالتزامن مع حلول شهر محرم الحرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى