أخبارالعالم الاسلامي

الباكستانيون لـ (وكالة أخبار الشيعة): نحن حسينيون بالفطرة وقضية عاشوراء خالدة بأوجاعها وقيمها العظيمة

أكّد المؤمنون الشيعة في مدينة لاهور الباكستانية، على عظمة إحياء المجالس العزائية وإقامة شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى عاشورائه الأليمة.
وشهدت الحسينيات والمراكز الإسلامية في مدينة لاهور وعدد من مدن ومحافظات باكستان، إقامة مجالس العزاء، استذكاراً للمصيبة الرازية التي حلت بالإمام الحسين (عليه السلام).


وأعرب المؤمنون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) عن عظيم حزنهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بحلول هذه الفاجعة الأليمة.
وذكر المؤمنون في أحاديث متفرّقة لوسائل الإعلام الباكستانية، وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة)، أنّ “قضية عاشوراء العظيمة حاضرة بأوجاعها وقيمها الخالدة معاً في نفوس المؤمنين؛ مما يؤكّد على فاعليتها وتأثيرها الذي يمتد إلى كل العالم”.


وتابعوا بأنّ “جمهور المحبين والموالين الشيعة في باكستان كانوا ولا يزالون حسينيين بـ (الفطرة)”، مضيفين بأنّ “أثر ذلك تجده من خلال التمسّك العجيب بأهل البيت (عليهم السلام) ومبادئهم من قبل الصغير والكبير”.
هذا وتشهد مدن باكستان، الخروج بمواكب عزائية حاشدة ومسيرات راجلة في الشوارع الرئيسة من البلاد؛ إحياءً لعاشوراء سيد الشهداء (عليه السلام) واستذكار مصيبته العظيمة.


ويجري إحياء المواكب الحسينية وسط تنظيم عالٍ وخطط أمنية وخدمية أعدتها حكومة البلاد، لإقامة العزاء الحسيني.
وأعلنت الحكومة الباكستانية في وقت سابق، عن إعلان يومي (التاسع والعاشر) من شهر محرّم الحرام عطلة رسمية في البلاد؛ إحياء لمصاب عاشوراء واستذكار مآثر وقيم وتضحيات سيد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى