أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الجاليات العراقية في فنلندا تحيي مجالس العزاء وتؤكّد على التمسّك بالقضية الحسينية العظيمة

سجّلت مناطق واسعة من دولة فنلندا التابعة للاتحاد الأوروبي، حضوراً واسعاً وكبيراً للجاليات الشيعية العراقية، الذين أحيوا مجالس العزاء بذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في البلاد: إنّ “الجماهير المعزّية من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من اللاجئين العراقيين وعدد آخر من اللاجئين اللبنانيين والإيرانيين فضلاً عن مواطني البلاد، أحيوا مجالس العزاء بالذكرى العاشورائية الأليمة”.


وتابع بأنّ “حسينيات ومراكز الشيعة في عموم البلاد تشهد يومياً مشاركة فاعلة وكبيرة للمؤمنين؛ لإحياء العزاء الأليم واستذكار ما جرى من ظلم وعدوان على سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وأضاف بأنّ “المؤمنين الشيعة جعلوا من القضية الحسينية (عِبرة وعَبرة)، ففي حين ذرفوا دموع المواساة والحزن على مقتل أبي الأحرار (عليه السلام) وفاجعته الكبرى؛ أكّدوا على حضور هذه القضية الإلهية في نفوسهم ونفوس أطفالهم”.


وأشار إلى أنّ “الجاليات الشيعية سواء أكانت في دولة فنلندا أو غيرها من دول المهجر؛ حريصة على إحياء هذه المصيبة وتعريف العالم بما جرى على أرض كربلاء”.
وذكر مراسلنا أيضاً بأنّ “المجالس العزائية تقام على نطاق واسع؛ كما يستعد المؤمنون للخروج بمسيراتهم الراجلة صبيحة يوم العاشر من المحرّم؛ إحياء لهذه المصيبة العظيمة”.


وبيّن بأنّ “الجاليات العراقية أكّدت أنّ قضية عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) موغلة في نفوسهم وحاضرة في كل أيامهم؛ ولذلك نقلوها إلى العالم أجمع، وحرصوا بأنّ تتلقّف الأجيال من بعدهم بركات هذه المناسبة وإعمالها في نفوسهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى