أخبارالعالم

النيجيريون يؤكّدون على فاعلية وحضور القضية الحسينية في نفوسهم بمواجهة الظلم والاضطهاد

أكّد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في نيجيريا، يوم السبت، أنّ صمودهم ووقوفهم بوجه التحديات على المستوى الديني والسياسي والاجتماعي، كلّها نابعة من القضية الحسينية الخالدة وجوهرها العظيم.
وذكر عدد من المؤمنين الشيعة في البلاد لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الحضور الحاشد الذي تشهده الحسينيات والمراكز الشيعية في عموم مناطق البلاد لإحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) تؤكّد على حضور هذه القضية في نفوس المواطنين النيجيريين”.


وتابعوا بأنّ “ثورة عاشوراء هي المحرّك الأول لإحداث الإصلاح الحقيقي على مستوى الفرد والمجتمع النيجيري الذي يتطلّع إلى تحقيق العدالة والمساواة ورفض الظلم والطغيان”.
وأوضحوا بأنّ “مراسيم عاشوراء تزداد يوماً بعد آخر؛ مما يؤكّد على التمسّك الحقيقي من قبل المؤمنين بالقضية الحسينية وأهدافها ومضامينها الإلهية السامية”.


ولفتوا إلى أنّ “هذه المشاركة لا تقتصر على الرجال فحسب، وإنما كذلك النساء المؤمنات اللواتي يتشرّفن بحمل مشعل الثورة الحسينية، كما فعلت السيّدة الطاهرة زينب الحوراء (عليها السلام)، والسير على خطّها الشريف وتعاليمها المباركة”.


وأشاروا أيضاً إلى أنّ “هذه الذكرى المتوقّدة بالأحزان والآلام تجدها فاعلةً ومؤثرة اليوم في صفوف الشباب الشيعي الغيور على دينه ومذهبه وبلده، وهم بدورهم سينقلون هذه الجذوة المشتعلة إلى الأجيال القادمة؛ من أجل أن تظل عاشوراء حاضرة في نفوس المؤمنين الذين يتطلعون للخلاص من الظلم والاضطهاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى