أخبارالعالم الاسلاميالعراق

شيعة سيدني يجدّدون العهد مع الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى عاشورائه الأليمة

تجمّعتِ الحشود الغفيرة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة سيدني الأسترالية، داخل الحسينيات والمراكز الشيعية؛ للمشاركة بمجالس العزاء التي تقام يومياً بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) مشاركة فاعلة وكبيرة من قبل الجاليات الشيعية المقيمة في المدينة، إحياءً لهذا المصاب الجلل الذي يضج به العالم هذه الأيام.


عدد من القائمين على المجالس العزائية، أكّدوا بأنّ “ذكرى عاشوراء الخالدة تعيش أبداً في نفوس الشيعة الموالين، الذينَ يستذكرون المصيبة الراتبة والظلامة الكبرى التي حلت بسبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.
وتابعوا القول: إنّ “الجماهير المؤمنة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) حرصوا يومياً على المشاركة في المجالس العزائية والمواكب الحسينية فضلاً عن المسيرات الراجلة؛ لإعلان الحداد والعزاء بهذه المناسبة العظيمة”.


وأضافوا بأنّ “للنساء والأطفال والشباب الحضور المميز والدائم في هذه الفعاليات، التي من شأنها أن تعزّز لديهم حس الارتباط والوعي بالقضية الحسينية الخالدة، وانعكاسها على سلوكياتهم وحياتهم”.


وأشاروا إلى أنّ “الحسينيات والمراكز الشيعية في عموم أستراليا أحيت مجالس العزاء منذ اليوم الأول من شهر المحرم وتستمر إلى آخر يوم من شهر صفر الأحزان”.
ولفتوا إلى أنّ “هذه الفعاليات العزائية تشهد في الوقت ذاته مشاركةً مميزة من قبل الشخصيات الدينية وكذلك الرسمية في البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى