أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الخطابي يعلن إكمال الاستعدادات لإحياء زيارة العاشر من محرم ويحذر من “المساس بالشعائر الحسينية”

أكد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، أمس الجمعة، إكمال جميع الاستعدادات لإحياء زيارة العاشر من محرم الحرام، متوقعاً مشاركة نحو 6 ملايين زائر خلال العشرة الأولى من محرم.
وفي مؤتمر صحفي حضره مراسل “وكالة أخبار الشيعة”، أوضح الخطابي أن “المحافظة عقدت اجتماعاً أمنياً مع وزير الداخلية والعمليات المشتركة والأجهزة الأمنية الأخرى قبل بدء شهر محرم الحرام”، مشيراً إلى “إكمال جميع الاستعدادات الأمنية والخدمية الخاصة لإحياء مراسيم الزيارة خلال الأيام المتبقية وصولاً إلى ليلة العاشر من محرم الحرام”.
وحذر الخطابي قائلاً: “زيارة الإمام الحسين عليه السلام خط أحمر ولا مجال للسماح لأي أفكار منحرفة أو أي محاولة لتعكير صفو الزيارة أو المساس بالشعائر الحسينية، وسنتخذ إجراءات مباشرة ضد المسيئين أولا بأول”.
وأشار إلى أن “الخدمات جاهزة ونتوقع مشاركة أكثر من 6 ملايين زائر خلال الزيارة العاشورائية التي تستمر عشرة أيام. وبعد ذلك، يتم الاستعداد للزيارة الأربعينية التي من المتوقع أن تكون أكبر من العام الماضي، حيث وصلت الأعداد إلى 23 مليوناً. وهناك استعدادات كبيرة لهذه الزيارة”.
وأضاف: “أكملنا كل الاستعدادات، وراجعنا الخطط الخدمية. أهالي كربلاء ومواكب الخدمة الحسينية والمحافظة والعتبتين المقدستين يتعاونون بشكل كبير لتقديم الخدمات للزوار”. وبيّن أن “حرارة الجو تمثل تحدياً، ونحتاج إلى تقديم المزيد من الخدمة والآليات لحفظ الزائرين، ولدينا إجراءات بذلك”.
وأكد الخطابي أن جميع الجهات المعنية تعمل بتنسيق عالي لضمان سير الزيارة بسلاسة وأمان، مشدداً على أهمية الجهود المشتركة في مواجهة التحديات اللوجستية والأمنية لضمان راحة وأمان الزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى