أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة النقل العراقية تعلن توفير 13 قطاراً لتفويج الزائرين إلى كربلاء خلال يوم العاشر من المحرم

كشفت وزارة النقل عن خطتها لشهر محرم الحرام، مؤكدة توفير ثلاثة عشر قطاراً لنقل الزائرين من وإلى محافظة كربلاء المقدسة بمناسبة زيارة العاشر من المحرم.
وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “وزارة النقل أعدت خطة شاملة لتسهيل نقل الزائرين وإيصالهم إلى أقرب نقطة من المراقد المقدسة في كربلاء بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما عملت على تذليل العقبات التي تم تشخيصها خلال الأعوام السابقة”.
وأضاف الصافي أن “وزارة النقل وفرت ثلاثة عشر قطاراً لنقل الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة، وبذلت جهوداً فنية لمعالجة أي اختناقات قد تحدث”. وأوضح أن الوزارة تعمل على ضمان وصول الزائرين إلى أقرب نقطة من المراقد المقدسة في كربلاء، مشيراً إلى وجود تنسيق عالٍ مع الجهات المعنية في المحافظة لتذليل المعوقات التي واجهت الزائرين في السنوات السابقة، وإنهائها بوضع خطط رصينة ومحكمة ومرنة في الوقت ذاته.
وأكد الصافي أن “عملية التفويج العكسي ستشهد إجراءات خاصة تهدف إلى نقل الزائرين إلى محافظاتهم بكل يسر وسهولة، مع تشكيل لجان فنية ولجان مراقبة لمعالجة أي أخطاء قد تحدث”.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة على مدى الأيام القادمة، توافداً حاشداً للزائرين يصل إلى عشرات الملايين من داخل العراق وخارجه، مما يتطلّب تقديم الخدمات الكبرى وخصوصاً خدمات النقل في الزيارة المليونية التي تشهدها المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى