أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في رحلة تستمر 17 يومًا .. زوار باكستانيون ينطلقون صوب كربلاء للمشاركة في إحياء الزيارة الأربعينية

ينطلق مئات الآلاف من الزائرين الباكستانيين من بلادهم إلى العراق عبر الأراضي الإيرانية وصولاً إلى كربلاء، للمشاركة في أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، بعد 17 يوماً من المسير. وتعد هذه الرحلة بمثابة تعبير عن الولاء والوفاء للإمام الحسين وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام).
ورصدت وكالة أخبار الشيعة تقارير مصورة للزائرين الباكستانيين وهم يحزمون أمتعتهم استعداداً لهذه الرحلة الروحانية، حيث تتوجه القوافل الكبيرة التي تضم الأطفال والنساء وكبار السن صوب النجف أولاً، ثم الكوفة، وأخيراً إلى كربلاء قبل أيام من مراسيم زيارة الأربعين.
ويُشار إلى أن للباكستانيين مواكب خدمية في كربلاء، مثل باقي الدول الأخرى. ووفقاً لقسم الشعائر والمواكب الحسينية، فقد شارك أكثر من 170 موكبًا أجنبيًا، من بين ما يقارب 13 ألف موكب، في تقديم الخدمات للزائرين خلال زيارة الأربعين في العام الماضي.
وكانت الحكومة العراقية قد وافقت في العام الماضي على إصدار تأشيرات دخول مجانية لـ100 ألف زائر باكستاني، بناءً على الاتفاقات التي جرت مع وزير الداخلية الباكستاني قبل شهر من الزيارة الأربعينية.
وفي سياق آخر، ناقش وزير الداخلية العراقي مع عضو لجنة زيارة الأربعين الإيرانية دخول الزائرين الأجانب غير الإيرانيين، مثل الزائرين الباكستانيين والأفغان القادمين عبر إيران من منفذ شلامجة مع محافظة البصرة. وما زال هذا الموضوع قيد الدراسة من جوانب عدة لضمان تنظيم واستقبال الزائرين بشكل مناسب.
وتعكس هذه الرحلة الطويلة والمضنية قوة العقيدة والولاء الذي يحمله الزوار الباكستانيون، وسعيهم الحثيث للوصول إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والمشاركة في هذه المناسبة العظيمة، التي تجمع الملايين من مختلف أنحاء العالم في تجسيد حي للوحدة والإخلاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى