أخبارالعالم

الإمام الحسين (عليه السلام) يوحد المسلمين.. اجتماع شيعي سني موسّع في كشمير لتعزيز الوحدة بين المسلمين

أشادت شبكة “كشمير نيوز سيرفس Kashmir News Service” الإخبارية الكشميرية بانعقاد لجنة التنسيق الشيعية – السنية في الإقليم بمناسبة حلول شهر محرم الحرام وبهدف تنسيق الجهود لإحياء ذكرى استشهاد سبط النبي الأكرم، الإمام الحسين بن علي “صلوات الله عليهم أجمعين”.
وكان من بين المشاركين علماء دين بارزون وقيادات سياسية وممثلون عن الطوائف الدينية المختلفة في إقليم “جامو وكشمير”، فضلاً عن شخصيات من المجتمع المدني، حيث عقد الاجتماع في مركز “ميروايز منزل راجوري كادال سريناغار” البحثي الإسلامي، برعاية مجلس “علماء جامو وكشمير المتحدين”.
وجاء في بيان صادر عن المركز في ختام الاجتماع ترجمت مضامينه “وكالة أخبار الشيعة”، أن الحاضرين عبّروا عن آيات الإجلال لشهيد كربلاء، حضرة الإمام الحسين، وآل بيته وأصحابه الأبرار “عليهم السلام” على تضحياتهم التي لا تبارح الوجدان، مضيفاً أن “اللقاء أكّد على أهمية الوحدة والأخوَّة بين مكونات الأمة واحترام بعضها البعض، واستمرارية الحوار بين مختلف الطوائف باعتباره السبيل الأمثل للمضي قدماً على طريق النجاح”.
وأضاف البيان أن المجتمعين حثّوا جميع المؤسسات الشيعية والسنية والعلماء والدعاة والخطباء وأئمة الجماعة، على لعب دور بنَّاء في الحفاظ على الوحدة والوئام بين جميع المسلمين في الإقليم وخاصةً مع بدء الأيام المقدسة لشهر محرم الحرام، كما طلب من الحضور، الامتناع عن الإدلاء بتصريحات أو تعليقات من على المنبر، أو على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأخرى مما سيكون من شأنها التسبب بالانقسام وتعكير صفو الشهر الفضيل.
وفي سياق متصّل، ثمّن الاجتماع، جهود راعي مجلس “علماء جامو وكشمير المتحدين”، الدكتور “مولوي محمد عمر” في تعزيز الوحدة بين أبناء الأمة الواحدة وترسيخ مبادئ العيش المشترك على الرغم من احتجازه قيد الإقامة الجبرية من قبل سلطات الإقليم لأكثر من أربع سنوات مضت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى