أخبارالعالم الاسلاميایران

بمشاركة فنانين وشعراء بارزين.. افتتاح معرض “عاشوراء” للفنون في طهران

افتُتح معرض جماعي للوحات تحت عنوان “عاشوراء” رسمياً الأحد في معرض أبو الفضل عالي التابع لمكتب الفنون في طهران، إذ يضم المعرض أعمال 10 فنانين بصريين بارزين، ويستمر حتى 16 يوليو الجاري، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام إيرانية محلية.
ويعرض المعرض عشر لوحات مميزة لفنانين مرموقين مثل مرتضى أسدي، إيراج إسكندري، كاظم شليبة، حسين خسرجردي، حبيب الله صادقي، غلام علي طاهري، عبد الحميد قادريان، مصطفى جودرزي، مرتضى جودرزي ديباج، وحسين ياقوتي، وكل لوحة في المعرض مصحوبة بمقطوعة شعرية كتبها شعراء معروفون، مما يضفي بعداً أدبياً وروحانياً على الأعمال الفنية.
وأوضح شهاب الدين شكيبة، أمين المعرض، أن فكرة المعرض وُلدت قبل شهر، وتم التخطيط لإقامة خمسة معارض جماعية طوال شهر محرم، كل منها بموضوع ووسيلة مختلفة.
وأضاف: “الأعمال المختارة لفنانين بارزين في مجال الفن لم تُعرض منذ فترة طويلة، ونسعى لتقديم مقطع فيديو لكل قطعة ونشره على منصات التواصل الاجتماعي”.
وأشار شكيبة إلى أن المعرض يجمع بين الأعمال الفنية ذات موضوع عاشوراء والأدب الحديث، بمشاركة شعراء مثل محمود حبيبي كاسبي، أحمد باباي، وعباس صادقي زاريني في اختيار القصائد الملائمة لكل عمل فني.
ويُعد حدث عاشوراء من الأحداث التاريخية الأكثر دراماتيكية، حيث يصادف استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، الإمام الثالث وحفيد النبي محمد (صلى الله عليه وآله)، مع 72 من أصحابه الأوفياء في واقعة الطف الأليمة في صحراء كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى