أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“حسينيون.. من المهد إلى اللحد”.. 100 طفل يشتركون بموكب حسيني لخدمة الزائرين في كربلاء المقدسة

بدأ موكب “أشبال الطفّ” التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة في كربلاء، بتقديم خدماته للزائرين مع حلول شهر الاحزان المحمدية محرم الحرام، بمشاركة 100 طفل.
وقال المشرف على الموكب السيد علاء مطر، إنّ “فعاليات الموكب تقام هذا العام تحت شعار: (حسينيون.. من المهد إلى اللحد)، بمشاركة مئة برعم حسيني تتراوح أعمارهم من 7 إلى 12 سنة.


وبين أن فعاليات الموكب تستمر مدة عشرة أيام من 1-10 محرم الحرام 1446هـ، وستتضمن فقرات دينية وثقافية وفكرية متنوعة تتلاءم مع أعمار الأشبال، وتناسب طريقة إدراكهم وتفكيرهم”.
وأضاف “تتنوع فعاليات الموكب بين الدينية والخدمية والثقافية والفكرية، إذ تشمل أداء صلاة العشاءين جماعة، وقراءة القرآن الكريم، بالإضافة إلى محاضرة دينية ومجلس عزاء، ثمّ محاضرة عقائدية ومسابقة معرفية، فضلًا عن تقديم الأشبال للكثير من الخدمات إلى الزائرين الكرام”.


وتابع مطر “وفر القسم زيًّا موحدًا للأشبال المشاركين، إلى جانب خطوط نقل مجانية من بيوتهم إلى الموكب وبالعكس، وستشهد فعاليات هذه السنة منح جوائز مادية يومية للبراعم الذين يوفقون في الإجابة عن أسئلة المسابقة؛ من أجل زيادة تفاعلهم مع أجواء الخدمة الحسينية، وتشجيعهم على الاستمرار فيها”.
ويهدف موكب أشبال الطف إلى ترسيخ محبة أهل البيت (عليهم السلام) في قلوب الأشبال، وتنمية روح البذل والعطاء في نفوسهم، وتعليمهم أخلاقيات الخدمة الحسينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى