أخبارالعالم

عن جريمة العمل مع عصابات د1عش.. الإعدام بحق زوجة الإرهـ،ـابي أبو بكر البغدادي

أصدرت محكمة جنايات الكرخ، اليوم الأربعاء، حكماً بالإعدام بحق زوجة الإرهـ،ـابي أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم د1عش السابق، وذلك عن جريمة العمل مع عصابات د1عش الإرهـ،ـابية واحتجاز النساء الإيزيديات في منزلها.
وأفاد المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، أن “الإرهـ،ـابية أقدمت على احتجاز النساء الإيزيديات في دارها، ومن ثم خطفهن من قبل عصابات د1عش الإرهـ،ـابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى”.
وأوضح البيان أن الجريمة تندرج ضمن الجرائم البشعة التي ارتكبتها العصابات الإرهـ،ـابية بحق الأقلية الإيزيدية، والتي تضمنت القتل والتعذيب والاغتصاب والاحتجاز القسري.
وأكد المركز أن “الحكم بحقها صدر وفقًا لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية/ 1 و3 من قانون مكافحة الإرهـ،ـاب رقم 13 لسنة 2005، واستدلالاً بأحكام المادة 7/ أولاً من قانون الناجيات الإيزيديات رقم 8 لسنة 2021”. ويعد هذا الحكم خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة للضحايا الإيزيديين الذين عانوا من وحشية التنظيم الإرهـ،ـابي.
وأشار المركز الإعلامي إلى أن الجهود المبذولة لتعقب ومعاقبة الأفراد المرتبطين بعصابات د1عش الإرهـ،ـابية مستمرة، مؤكداً أن السلطات العراقية لن تتهاون في ملاحقة كل من تورط في هذه الجرائم البشعة وتقديمهم للعدالة.
وأضاف البيان أن الحكم يعكس التزام القضاء العراقي بتطبيق القانون ومعاقبة كل من تثبت إدانته بالمشاركة في الأعمال الإرهـ،ـابية، مشدداً على أن العدالة ستظل الهدف الأسمى للسلطات العراقية في محاربة الإرهـ،ـاب والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى