أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو إلى الاستفادة القصوى من وسائل الإعلام الحديثة لنشر ثقافة عاشوراء

أكد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، مجدداً على أهمية الاستفادة القصوى من وسائل الإعلام الحديثة في نشر ثقافة عاشوراء إلى العالم أجمع. جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمام جموع المبلغين الدينيين على أعتاب شهر محرم الحرام لهذا العام.
وقال سماحته: “علينا أن نستفيد من التكنولوجيا الجديدة المتيسرة اليوم للجميع بأحسن وأفضل استفادة في إيصال ثقافة عاشوراء إلى البشرية كافة بمختلف لغاتهم”. مبيناً أن وسائل الإعلام الحديثة تتيح لنا فرصة ذهبية لنشر قيم ومبادئ عاشوراء، وتعزيز الوعي بهذه القضية التاريخية المهمة.”
كما شدد سماحة المرجع الشيرازي على أن العمل الإعلامي يمثل نصف القضية، معتبراً أن الإعلام هو النصف الآخر والمكمل للقضية، بل والأهم هو الدفاع والحماية.
وأكد سماحته أن استخدام الإعلام بفعالية يمكن أن يسهم بشكل كبير في التصدي للتحديات والتهديدات التي تواجه ثقافة عاشوراء، ويضمن وصول رسالتها إلى جمهور أوسع، مضيفاً أن الإعلام ليس مجرد وسيلة لنقل الأخبار والمعلومات، بل هو أداة قوية يمكن أن تشكل الرأي العام وتؤثر في المجتمع. لذا، يجب علينا أن نكون حريصين على استخدامه بشكل مدروس واستراتيجي، لنقل قيمنا ومبادئنا إلى العالم بأسره.”
ودعا سماحة المرجع الشيرازي المبلغين الدينيين إلى تكثيف جهودهم في استخدام وسائل الإعلام الحديثة لنشر رسالة عاشوراء، والعمل على تطوير مهاراتهم الإعلامية لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الجهود في تعزيز فهم العالم لمبادئ وقيم عاشوراء، وترسيخها في قلوب الناس بمختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى