أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكد على أن ثقافة أهل البيت عليهم السلام لا تقتصر على العزاء فقط بل أحزانهم وأفراحهم

أكد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن ثقافة أهل البيت عليهم السلام لا تقتصر على العزاء فقط، بل يجب أيضاً إحياء أيام أفراحهم وسرورهم. جاء ذلك في كلمة ألقاها سماحته أمام جموع المبلغين الدينيين على أعتاب حلول شهر محرم الحرام لعام 1446هـ.
وأوضح سماحته أن الغدير وعاشوراء يمثلان جناحي الإسلام، حيث يعبّر الغدير عن التولي لأهل البيت عليهم السلام، بينما تجسد عاشوراء التبري من أعدائهم، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية الاهتمام بهذين الحدثين الكبيرين والاحتفاء بهما بشكل لائق.
وبيَّن سماحته أن إحياء أفراح أهل البيت عليهم السلام لا يقل أهمية عن إحياء مناسبات الحزن، إذ تعزز تلك الأفراح روح الفرح والبهجة في نفوس المؤمنين وتذكرهم بجوانب متعددة من حياة الأئمة الأطهار.
كما وشدد سماحة المرجع الشيرازي على ضرورة نشر الشعائر الحسينية المقدسة وتوسيعها في أرجاء العالم، معتبراً أن من واجب كل مسلم أن يعرِّف البشرية كلها بالإمام الحسين عليه السلام وبشعائره المقدسة، مضيفاً أن نشر هذه الشعائر يعزز من مكانة الإسلام ويظهر للعالم القيم الإنسانية التي دافع عنها الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء.
وحذر سماحته من أن من يملك القدرة على إقامة هذه الشعائر في أي مكان في العالم ولا يقوم بذلك، فقد خذل الإمام الحسين عليه السلام وخذل قضيته وشعائره المقدسة، مؤكداً في الوقت ذاته أن على المسلمين في كل مكان العمل بجدية لإقامة هذه الشعائر وتوفير الظروف المناسبة لها، مشيراً إلى أن ذلك يعد نوعاً من الوفاء للإمام الحسين عليه السلام ولرسالته الإنسانية العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى