أخبارالعالم الاسلاميایران

إيران تتوقع توافد أكثر من 4 ملايين زائر عبر حدودها البرية إلى العراق خلال زيارة الأربعين

توقع رئيس هيئة النقل البري والطرق الإيرانية، داريوش أماني، مشاركة أكثر من 4 ملايين و90 ألف زائر عبر الحدود البرية في مسيرة الأربعين هذا العام.
وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن داريوش أماني صرح قائلاً: “نتوقع مشاركة أكثر من أربعة ملايين و90 ألف زائر عبر الحدود البرية الإيرانية في مراسم مسيرة الأربعين الرائعة خلال هذا العام”.
وأضاف: “بحسب نماذج التنبؤ والبيانات الواردة من الأنظمة الذكية لمركز إدارة الطرق في البلاد، فإن من إجمالي عدد الزوار، حصة الحركة من منفذ مهران الحدودي تبلغ 45%، الشلمجة 26%، خسروي 15%، جذابة 9.5%، وباشماق وتمرشين 2% و2.5% على التوالي”.
وذكر رئيس هيئة النقل البري أن هذه التوقعات جاءت على افتراض أن حدود خسروي ستكون مفتوحة على مدار الساعة، مضيفاً: “إذا تم تخفيض مدة نشاط حدود خسروي إلى 12 ساعة، ستزداد رغبة الزوار بالمرور عبر حدود مهران”.
وتأتي هذه التوقعات في إطار التحضيرات اللوجستية المكثفة لتسهيل عبور الزوار الإيرانيين إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين، التي تُعَدّ واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم، حيث يشارك فيها الملايين من المسلمين الشيعة من مختلف أنحاء العالم، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى