أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة اكثر من(200) متطوع.. العتبة الحسينية تطلق خدمة الإسعافات الأولية

في لوحة فنية رسمت عمق الولاء الحسيني والتفاني في خدمة القضية الحسينية المباركة، كشف قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب عن مشاركة اكثر من 200 متطوع اثناء مراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين (عليه السلام)، ومن المقرر مشاركتهم في زيارة العاشر من المحرم.
وقال رئيس القسم علي زكي التميمي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن مفارز الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي تم نشرها داخل وخارج الحرم إيذاناً بمراسيم تبديل راية الإمام الحسين عليه السلام (راية الحزن)”.
وأضاف أن ” (225) متطوعاً من مفوضيات جمعية كشافة الوارث في عموم محافظات العراق شاركوا في خدمة الزائرين من خلال نشر 8 نقاط موزعة في داخل وخارج الحرم الشريف وتم الاستعانة بفريق طوارئ لأسناد الفرق الإسعافية والتي يرتكز عملها على نقل المصابين الذين يتعرضون لعدد من الحالات الصحية ومنها الاغماء وغيرها في ظل الاجواء الحارة ليتم نقلهم إلى المفارز والمستشفيات التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ومستشفى السفير”.
وتابع التميمي ان “القسم ولاسيما شعبة جمعية كشافة الوارث وعلى مدار السنوات الماضية تشارك في تقديم عدد من الخدمات للزوار الكرام، خلال الزيارات المليونية خدمةً ووفاءً لسيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى