أخبارالعالم الاسلامي

الشيعة في غانا يرفعون الأعلام العاشورائية السوداء بمناسبة حلول شهر محرم

بدأ المسلمون الشيعة في دولة غانا الواقعة غرب إفريقيا برفع الأعلام العاشورائية السوداء بالتزامن مع حلول شهر محرم الحرام، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأنصاره الأوفياء في كربلاء على يد جيش يزيد بن معاوية بن أبي سفيان سنة 61 للهجرة، إذ تأتي هذه الخطوة في إطار التمسك بالتقاليد العاشورائية وإظهار الوفاء لمبادئ الثورة الحسينية.
في منطقة تامالي، اجتمع الشيعة عصر الأحد ورفعوا الراية الحسينية السوداء على سارية تحاذي المسجد الجامع بالمنطقة. هذه الراية، التي تعتبر رمزًا للحزن والأسى على مصاب الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث رُفعت وسط أجواء من الحزن والتفاني، مع ترديد المجتمعين لشعار “لبيك يا حسين” تعبيرًا عن الولاء والتفاني لمبادئ الثورة الحسينية.
وأعلن المجتمعون في تامالي أن هذه المراسيم ستستمر طوال شهر محرم، حيث سيتم إقامة العديد من الفعاليات الدينية والثقافية التي تستذكر تضحية الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأنصاره. ويشارك في هذه الفعاليات عدد كبير من الشيعة، الذين يجتمعون لإحياء الشعائر الدينية وإظهار التمسك بالقيم الإسلامية التي ضحى من أجلها الإمام الحسين (عليه السلام).
وأعرب المشاركون في هذه المراسيم عن أهمية إحياء ذكرى عاشوراء في تعزيز الوحدة والتضامن بين المسلمين الشيعة، ليس فقط في غانا، ولكن في جميع أنحاء العالم، مؤكدين أن استذكار مأساة كربلاء يعزز من عزيمتهم في مواجهة الظلم والاضطهاد، ويغرس في نفوسهم قيم الشجاعة والصبر والثبات على الحق.
وتمثل هذه الفعاليات فرصة للمجتمع الشيعي في غانا للتعبير عن هويتهم الدينية والثقافية، وتأكيد التزامهم بمبادئ الإمام الحسين (عليه السلام). كما تهدف إلى نشر الوعي بمأساة كربلاء وتعليم الأجيال الجديدة الدروس القيمة المستفادة من هذه الواقعة التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى