أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو للاستعداد المبكر لزيارة الأربعين الحسيني وأن تكون أفضل من السنوات الماضية وأكثر حماساً

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي المؤمنين على الاستعداد المبكر لزيارة الأربعين الحسيني، داعياً إلى تسخير كل الطاقات والإمكانات لضمان نجاحها وأدائها على الوجه الأكمل. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بجموع المبلغين الدينيين مع اقتراب شهر محرّم الحرام لعام 1446 للهجرة النبوية الشريفة.
وأكد سماحته على أن تكون زيارة الأربعين لهذا العام أفضل مما كانت في السنوات السابقة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تحمل أهمية كبرى تستوجب تعظيمها. ودعا إلى أن يصل عدد الزائرين إلى مئة مليون زائر أو أكثر، مشدداً على أنها يجب أن تشمل جميع المذاهب والأديان، وألا تقتصر على الشيعة والمسلمين فقط.
وشدد المرجع الشيرازي على ضرورة اتخاذ جميع التسهيلات في كل نقطة من نقاط العالم لاستقبال الزوار، قائلاً: “إنّ الأربعين الحسيني المقدّس، قضية ذات أهمية كبيرة جدّاً وجدّاً، فيجب تعظيمها، وأن تكون أكثر حماساً وأحسن من باقي السنين وأفضل. ويجب اتّخاذ الإجراءات التي يمكن أن تستوعب مجيء حتى مئة مليون من الزائرين بل وأكثر، من مختلف الأديان والمذاهب. فيجب من هذه الساعة أن تتّخذ التسهيلات في كل نقطة من نقاط العالم.”
وجدد سماحته تأكيده على ضرورة عدم خذلان قضية الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الخالدة، معرباً عن أمله في أن يمنّ الله برعايته على الجميع لتحقيق هذا الهدف. واختتم بالقول: “أسأل الله تبارك وتعالى أن يمنّ برعايته على الجميع، حتى لا يصدر منّا الخذلان بحقّ القضية الحسينية المقدّسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى