أخبارالعالم

مع حلول شهر محرم الحرام.. شيعة موسكو يُحيون المجالس الحسينية في مركز مسكو الإسلامي

احتشدت جموع كبيرة من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة الروسية موسكو، مساء أمس، في مركز مسكو الإسلامي، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، مع حلول شهر محرم الحرام، المعروف بشهر الأحزان والمصائب.


وشهدت الفعالية حضوراً مميزاً لأبناء الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في موسكو، بالإضافة إلى شخصيات بارزة دينية وثقافية واجتماعية من الجالية الشيعية في روسيا.
بدأت مراسم العزاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، لتليها خطب رثاء مؤثرة تناولت مصيبة الإمام الحسين (عليه السلام) ومكانته العظيمة عند رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام). كما شدد الخطباء على القيم والمبادئ التي ضحى الإمام الحسين (عليه السلام) من أجلها، مؤكدين على ضرورة التمسك بولاية أهل البيت (عليهم السلام) والسير على نهجهم في الدفاع عن الحق والعدالة.


وسادت أجواء المكان مشاعر عميقة من الحزن والخشوع، حيث تفاعل الحضور بشكل كبير مع فقرات المجالس، مرددين الأدعية والابتهالات، ومتضرعين إلى الله تعالى أن يمنحهم التوفيق للتمسك بنهج الإمام الحسين (عليه السلام) والسير على خطاه في مقارعة الظلم والظالمين، وأن ينالوا شفاعته في الدنيا والآخرة.


وعبر المشاركون عن عمق ارتباطهم بأهل البيت (عليهم السلام) وتعلقهم بمبادئهم الجليلة، مؤكدين على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لتعزيز روح الوحدة والتضامن بين أفراد الجالية الشيعية في موسكو.
واختتمت الفعالية بالدعاء والتضرع إلى الله، سائلين إياه أن يثبتهم على نهج الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل البيت (عليهم السلام)، وأن يمنحهم الصبر والقوة في مواجهة التحديات، مؤكدين عزمهم على مواصلة إحياء هذه المناسبة الجليلة بكل ما تحمله من قيم إنسانية عظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى