أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

إيذاناً بحلول موسم الأحزان المحمدية: العتبات المقدسة تشهد مراسم رفع رايات الحزن والعزاء السوداء

مع حلول شهري الحزن المحمدي، احتشد الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مراسم رفع رايات العزاء السوداء على قباب المراقد الطاهرة، تعبيراً عن الحزن العميق والمواساة لذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكرت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) أن “الملايين من محبي وموالين العترة الطاهرة شاركوا في هذه المراسم، حيث جرى رفع الرايات السوداء على قباب المراقد الطاهرة لأهل البيت (عليهم السلام)، إيذاناً ببدء موسم الأحزان”.

كربلاء المقدسة:
وفي مدينة كربلاء المقدسة، شهدت العتبتان الحسينية والعباسية مراسم استبدال راية الثأر الحمراء برايات العزاء السوداء، على قباب مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام). وأوضح مراسلو الوكالة أن “المراسيم شهدت حضور جموع حاشدة من الزوار القادمين من مختلف المحافظات العراقية، وهم يهتفون بنصرة سيد الشهداء (عليه السلام) ويعلنون انطلاق مراسم عزائه الأليم”.

النجف الأشرف:
وفي النجف الأشرف، شهدت العتبة العلوية المقدسة مراسم رفع راية العزاء السوداء على قبة مرقد أمير المؤمنين علي (عليه السلام)، حيث اجتمع الحاضرون لتقديم العزاء له بذكرى عاشوراء الأليمة وما لاقاه آل البيت (عليهم السلام) من ظلم في كربلاء.

الكاظمية المقدسة:
في الكاظمية المقدسة، جرى رفع رايات العزاء السوداء على قباب مرقدي الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد (عليهما السلام). وشارك في هذه المراسم عدد كبير من المحبين والموالين الذين عبروا عن حزنهم بفعاليات عزائية وهتافات النصرة للإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته.

سامراء المقدسة:
أما في مدينة سامراء المقدسة، فقد شهدت مراسم رفع رايات الحزن السوداء على قباب مرقدي الإمامين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام). الحاضرون من المحبين والموالين شاركوا في فعاليات عزائية، مؤكدين استعدادهم لإحياء ذكرى عاشوراء والتذكير بمظلوميات آل البيت (عليهم السلام).

العتبة الرضوية المقدسة:
وفي مدينة مشهد الإيرانية، شهدت العتبة الرضوية المقدسة مراسم رفع الراية السوداء على قبة مرقد الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام). وقد جرت المراسم وسط أجواء من الحزن والوقار، معلنة بداية شهر محرم واستذكار ظلامات أهل البيت (عليهم السلام).

الروضة الزينبية في سوريا:
كما شهدت الروضة الزينبية في سوريا مراسم رفع الراية السوداء على قبة مرقد السيدة زينب الكبرى (عليها السلام)، إيذاناً ببدء شهر محرم الحرام لعام 1446 هـ، وتأكيداً على التمسك بنهج آل البيت (عليهم السلام) والمواساة في مصابهم الجلل.

هذه المراسم، التي تجري سنوياً، تعكس مدى الحب والولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وتجسد الحزن العميق على المصاب الأليم الذي حلّ بالإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته في واقعة كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى