أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خريجو الكلية العسكرية يؤدون قسم التخرج في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

في مشهد مهيب يعكس الانتماء للوطن وعمق الارتباط الروحي، أدى خريجو الدورة 112 من ضباط الكلية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية قسم التخرج في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بمدينة النجف الأشرف.


وأوضح كرار الموسوي، مسؤول شعبة العلاقات الداخلية، أن استضافة طلاب الكلية العسكرية لأداء مراسم قسم التخرج تأتي بالتنسيق مع لجنة الفعاليات وقسم العلاقات، ضمن جهود العتبة لتوفير بيئة ملهمة وداعمة للمتخرجين.


وبيّن أن عدد الضباط المشاركين في أداء القسم بلغ 45 ضابطًا برتبة ملازم، حيث بدأ الخريجون مراسمهم بزيارة الصحن الشريف، مؤدين الزيارة وأقاموا جولة ميدانية في صحن السيدة فاطمة (عليها السلام).


وفي كلمات مؤثرة، عبر الضباط الجدد عن تعهدهم بخدمة العراق بأمانة وصدق، مؤكدين التزامهم بالواجبات والمسؤوليات التي تقع على عاتقهم. وقال أحد الخريجين: “جئنا إلى هذا الصرح المبارك ضريح مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) لأداء القسم ونعاهد الله عز وجل ورسول الله (صلى الله عليه وآله) وأمير المؤمنين (عليه السلام) أن نصون الأمانة ونخدم بلدنا العزيز بكل شفافية ونزاهة”.


وفي ختام حفل التخرج أعرب الخريجون عن امتنانهم للعتبة العلوية المقدسة ولجميع العاملين فيها على حسن الاستقبال والضيافة، معتبرين أن إقامة مراسم التخرج في هذا المكان الطاهر شرف كبير لهم وفرصة لتعزيز الروابط الروحية والوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى