أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مع توقعات بزيادة الزائرين الخليجيين.. البدء بتنفيذ خطة عاشوراء في مناطق قضاء صفوان ومنفذها

أعلنت إدارة قضاء سفوان جنوب غربي البصرة عن البدء بتنفيذ خطة عاشوراء في مناطق قضاء سفوان ومنفذها الحدودي لاستقبال الوافدين إلى العتبات المقدسة في كربلاء.
وقال قائممقام القضاء طالب الحصونة في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن اجتماعاً أمنياً عُقد مع قسم شرطة القضاء وآمر الفوج المسؤول وجميع العناصر الأمنية في القضاء بالإضافة إلى الدوائر البلدية والصحة والكهرباء والدفاع المدني والمسؤول عن هيئة المواكب الحسينية لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بمحرم وضمن زيارة مراسيم عاشوراء.
وأكد الحصونة أن القوات الأمنية شرعت بتنفيذ الخطة الأمنية ونشر الدوريات على الطرق الحولية وأطراف القضاء وتعزيز الحمايات على المساجد والحسينيات مع توفير كافة المتطلبات اللوجستية للمواكب الحسينية.
وأشار إلى أن هيئة المواكب الحسينية زودت الإدارة المحلية والجهات الأمنية بالمواكب الحسينية المنتشرة في عموم القضاء وداخل منفذ سفوان الحدودي.
لافتا إلى تعزيز الخطة الخدمية والأمنية في منفذ سفوان الحدودي لاستقبال الوافدين من دول الخليج عبر المنفذ ومناقشة المشاكل والمعوقات وتوفير الجهد الخدمي داخل منفذ سفوان، متوقعاً زيادة عدد الوافدين خلال زيارة عاشوراء من زائري دول الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى