أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في البصرة تعقد مؤتمرها السنوي العشرين للخطباء والمبلغين

في إطار إحياء الشعائر الحسينية ومع اقتراب حلول شهر محرم الحرام، عقدت مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في البصرة مؤتمرها السنوي العشرين للخطباء والمبلغين.


بدأ المؤتمر بقراءة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ عماد الحربي، تلتها كلمة افتتاحية ألقاها رئيس المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صادق البصري.


في كلمته، شدد الشيخ البصري على أهمية استثمار شهر محرم الحرام في توجيه الشباب نحو القيم الأخلاقية والتاريخية التي يمثلها هذا الشهر، مؤكداً على ضرورة طرح القضايا التي تتعلق بتاريخ وسيرة أهل البيت عليهم السلام، لا سيما تسليط الضوء على شخصية الإمام الحسين عليه السلام وأسباب ثورته العظيمة.


كما ألقى الخطيب الحسيني الشيخ علاء الشنان كلمة تركزت حول أهمية اختيار المواضيع ذات الفائدة الكبرى للمجتمع البصري بشكل خاص، وكيفية تقديمها بما يخدم الجمهور ويعزز من وعيهم.


وشهد المؤتمر تفاعلاً من الحضور، حيث فُتح باب النقاش لتبادل الآراء والأفكار، وقد تم تدوين الملاحظات التي طرحت خلال الجلسات بهدف تحويلها إلى خطط واقعية تخدم مذهب أهل البيت عليهم السلام وتسهم في الارتقاء بالمجتمع.


وفي ختام المؤتمر، كرمت المؤسسة جميع المشاركين بتقديم هدايا خاصة لهم، شملت مجموعة من مؤلفات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، تقديراً لدور المرجعية في دعم وتوجيه الخطباء في البصرة، وقد عبّر الحاضرون عن امتنانهم، داعين الله أن يتقبل منهم هذا العمل الصالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى