أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدد على ضرورة إيصال القضية الحسينية وشعائرها للعالم أجمع ويعتبرها مسؤولية وواجباً كفائياً

أكد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على أهمية إيصال معارف أهل البيت عليهم السلام إلى العالم أجمع، مشدداً على أن هذا الأمر هو واجب على كل فرد حسب قدرته واستطاعته، جاء ذلك في كلمة ألقاها سماحته أمام جمع من المبلغين الدينيين على أعتاب شهر محرم الحرام.
قال سماحته: “إنّ إيصال معارف المعصومين صلوات الله عليهم للعالم مسؤولية تقع على عاتق كل المكلّفين في أرجاء العالم، وكل حسب قدرته واستطاعته عليه أن يؤدّيها”، مؤكداً في الوقت ذاته على أن إيصال القضية الحسينية للعالم هو واجب كفائي على المؤمنين، مما يعني أن على الجميع المشاركة في نشر شعائر الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أهمية التعريف بالإمام الحسين عليه السلام ونهضته وعاشورائه للعالم بأسره في عصرنا الحالي، محذراً من التقصير في هذا الواجب.
وأوضح أن كل من يستطيع أن يقوم بدور في هذا الصدد ويقصر، فإنه بذلك يكون قد خذل الإمام الحسين عليه السلام وقضيته المقدسة، وحذر من أن من يقصر في إيصال القضية الحسينية وشعائرها قد يتعرض للعن رسول الله صلى الله عليه وآله، والخذلان من الله تعالى.
وتابع سماحته حديثه بتأكيده على ضرورة عدم التقصير في إيصال رسالة أهل البيت، وخاصة قضية الإمام الحسين عليه السلام، إلى العالم، معتبراً أن هذا الأمر يتطلب تكاتف الجهود والتفاني في العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى