أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ كربلاء المقدسة: جميع الدوائر والأجهزة الأمنية جاهزة لاستقبال الزوار

أكد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت، جاهزية جميع الدوائر والأجهزة الأمنية لاستقبال الزائرين، معلناً أن المحافظة وضعت جميع إمكانياتها في خدمة الزوار. جاء ذلك في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة أخبار الشيعة، حيث أوضح الخطابي أن الخطة ستبدأ من أول يوم لشهر محرم.
وقال الخطابي: “جميع الدوائر والأجهزة الأمنية جاهزة لاستقبال الزائرين”، مشيراً إلى أن المحافظة تعمل بتنسيق عالٍ مع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، والقيادات الأمنية، والحشد الشعبي، وممثل مكتب رئيس مجلس الوزراء. وأضاف أنه تم تعزيز المحافظة بالقطعات الأمنية لضمان نجاح الخطة وتوفير الحماية اللازمة للزوار.
كما أكد محافظ كربلاء المقدسة: “بدأنا باستحضارات مبكرة لتنفيذ خطة الزيارة، ونحن جاهزون لاستقبال الزائرين”. ولفت إلى أن الخطة الموضوعة تشمل جميع الجوانب اللوجستية والأمنية لتأمين زيارة شهر محرم بشكل سلس وآمن.
من جانبه قال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، “حضرنا إلى كربلاء المقدسة بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، والتقينا محافظ وأعضاء مجلس محافظة كربلاء المقدسة، حيث ناقشنا جميع الخطط المعدة لزيارة محرم الحرام، وإسناد كربلاء المقدسة بالطاقة الكهربائية والصحة والخدمات خلال الـ10 أيام الأولى من شهر محرم الحرام”.
وأكد، أنه “تم تعزيز المحافظة بكافة القطاعات الأمنية لتأمين نجاح الخطة الخاصة بشهر محرم الحرام خاصة يومي التاسع والعاشر من محرم”.
وتأتي هذه الاستعدادات في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها محافظة كربلاء المقدسة لضمان راحة وسلامة الزوار الذين يتوافدون بأعداد كبيرة لأداء شعائرهم الدينية، كما تعكس هذه الجهود التعاون الوثيق بين مختلف الجهات الأمنية والخدمية في المحافظة لضمان تحقيق أعلى مستويات التنظيم والخدمة للزائرين خلال هذه الفترة المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى