أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزير الكهرباء العراقي يعد بـ “طاقة مستقرة” لكربلاء والمدن المقدسة خلال موسم الأحزان

وعدَ وزير الكهرباء العراقي زياد فاضل، يوم الجمعة، ببذل المساعي اللازمة لتجهيز محافظة كربلاء والمدن المقدسة الأخرى، بالطاقة الكهربائية المستقرّة خلال موسم الأحزان في شهر المحرم وصفر.
جاء ذلك في أعقاب زيارته لمدينة كربلاء المقدسة وتشرّفه بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، ومنم اللقاء بالحكومة المحلية للمدينة.


وقال فاضل في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “زيارته إلى محافظة كربلاء المقدسة يوم الجمعة، كانت للوقوف على استعدادات قطاعات الطاقة لموسم محرّم الحرام، وضمان تجهيز مستقر من الكهرباء للمدن المقدسة”.
وتابع القول: “تشرفنا بزيارة ضريح الامام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) والتقينا مسؤولي العتبات ‏المقدسة واطلعناهم على خطط الوزارة لتأمين كهرباء مستقرة ومستدامة خلال أيام عاشوراء”.


وأضاف، “كما ترأسنا اجتماعاً لغرفة عمليات كهرباء الفرات الاوسط بحضور مدراء النقل والانتاج والتوزيع في الشركة ووجهنا بتجهيز كربلاء بـ (250 محوّلة) ومعدات وآليات تخصصية”، مبيناً أن “الزيارة شملت “لقاء رئيس وأعضاء مجلس المحافظة، لغرض التباحث في المشاريع المنفّذة، والمشاريع التي سيتم تنفيذها لتطوير قطاع الطاقة في المحافظة.”.
وذكر أيضاً بأن “الزيارة تفقّدنا خلالها محطة الخيرات في المحافظة وأشرفنا على نصب محطة لفك الاختناقات سعة (250 ‏MVA) لزيادة الطاقة ‏المنقولة إلى المحافظة”.


من جهتهم علّق متابعون من أهالي وزائري المدينة المقدسة بالقول: إن “مدينة كربلاء والمدن المقدسة في العراق تستحق مثل هذا الاهتمام في تجهيزها بالطاقة الكهربائية على مدار العام وليس مقتصراً على موسم المحرم وصفر؛ كون أنّها وخصوصاً مدينة كربلاء المقدسة تشهد زيارات كبرى وتوافداً مليونياً مستمراً من داخل العراق وخارجه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى