أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان: مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بانفجار قنبلة على جسر في منطقة ماردان

وقع انفجار مروع، الجمعة، في منطقة ماردان بإقليم خيبر بختونخوا، شمال غربي باكستان، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين.
وأوضح مسؤول الشرطة، صابر خان، أن الانفجار استهدف عربة ركاب أثناء مرورها على أحد الجسور، مما أدى إلى خسائر بشرية ومادية فادحة.
وتم نقل المصابين إلى المستشفى على الفور، حيث أفادت التقارير بأن اثنين منهم في حالة حرجة، وفقًا لتقرير وكالة “أسوشييتد برس”.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، حيث تأتي هذه الحادثة في سياق سلسلة من الهجمات المماثلة التي نُسبت إلى جماعات متشددة، من بينها حركة “طالبـ،ـان” الباكستانية، التي تصنف حليفًا مقربًا من حركة “طالـ،ـبان” الأفغانية، التي استولت على السلطة في أفغانستان المجاورة في أغسطس 2021.
ومنذ سيطرة “طالـ،ـبان” الأفغانية، وجدت العديد من قادة حركة “طالـ،ـبان” الباكستانية ومقاتليها ملاذات آمنة في أفغانستان، مما زاد من جرأتهم وشجعهم على تكثيف هجماتهم، كما اتهمت باكستان تنظيم “د1عش” الإرهـ،ـابي وبعض الفصائل المنشقة عن حركة “طالبـ،ـان” الباكستانية بالوقوف وراء هذه العمليات الإرهـ،ـابية، مؤكدة أنهم يستهدفون قوات الأمن بشكل أساسي.
وفي ضوء الهجوم، أعلنت مصادر رسمية في إسلام آباد أن السلطات ستعيد النظر في الإجراءات الأمنية المتبعة لتحديد الثغرات وإصلاحها.
وتعاني الحدود الغربية لباكستان من حالة عدم استقرار مزمنة بسبب تواجد جماعات متشددة عميقة الجذور، والتي تجذب إليها مقاتلين يتجهون نحو جماعات أكثر تطرفًا وفتكًا، وتعجّ هذه المنطقة الحدودية بمقاتلين ممن يحملون السلاح ضد القوات الإقليمية منذ الغزو السوفياتي لأفغانستان، مما يجعلها بؤرة للتوترات والنزاعات المستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى