أخبارالعالم الاسلامي

منظمة الحج والزيارة الإيرانية تعلن موعد بدء التسجيل لزيارة الأربعين الحسيني

أعلنت منظمة الحج والزيارة الإيرانية عن فتح باب التسجيل لزيارة الأربعين بدءًا من يوم الأحد المقبل، الموافق 7 يوليو، قبل يوم واحد من شهر محرم الحرام، وذلك عبر منصة “سماح” الإلكترونية؛ بهدف تنظيم رحلات الزوار الإيرانيين للمشاركة في مراسم الأربعين الحسيني في العراق.
ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، سيبدأ التسجيل الساعة 10 صباحًا على منصة “سماح”، وهي البوابة الإلكترونية التي خصصتها المنظمة لإدارة تسجيلات الزوار، وتشترط المنظمة أن يقوم الراغبون في السفر إلى العراق بتسجيل بياناتهم عبر هذه المنصة، بالإضافة إلى اختيار حزمة التأمين المناسبة ودفع القسط المطلوب، لضمان حصولهم على التغطية التأمينية اللازمة خلال الرحلة.
وأكدت منظمة الحج والزيارة أن التسجيل عبر منصة “سماح” ليس اختياريًا، بل هو خطوة ضرورية للمشاركة في مسيرة الأربعين، وقالت المنظمة، إن الحصول على خدمات التأمين هو جزء من إجراءات التسجيل، مما يتيح للزوار تأمين أنفسهم ضد أي مخاطر محتملة أثناء الرحلة.
وشددت المنظمة على ضرورة حمل جواز سفر ساري المفعول للدخول إلى العراق، وحثَّت الأشخاص الذين لا يملكون جوازات سفر صالحة بتقديم طلبات للحصول على جوازات جديدة في أقرب وقت ممكن.
ودعت المتقدمين إلى تحديد تواريخ مغادرتهم وعودتهم بدقة، وكذلك نوع وسيلة النقل التي سيستخدمونها للوصول إلى الحدود الإيرانية-العراقية، مشددة على أنه يجب على المتقدمين التأكد من تسجيل كافة هذه المعلومات بشكل دقيق قبل بدء عملية التسجيل.
وتشهد زيارة الأربعين الحسيني مشاركة ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، ما يتطلب تنظيمًا دقيقًا لتوفير سلاسة في العمليات وتقليل الازدحام على المعابر الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى