أخبارالعالم الاسلاميباكستان

“رويترز”.. تفاصيل جديدة حول التفجير الإرهـ،ـابي شمالي باكستان

نشرت شبكة “رويترز Reuters” الإخبارية الدولية، تقريراً خاصاً كشفت من خلاله عن بعض التفاصيل الجديدة والحصرية المتعلقة بالتفجير الإرهـ،ـابي الذي استهدف إحدى البلدات المدنية شمالي باكستان مساء اليوم الأربعاء.
وقالت الشبكة في تقريرها الذي ترجمت مضامينه وكالة “أخبار الشيعة” إن “خمسة أشخاص بينهم عضو سابق في مجلس الشيوخ الباكستاني، كانوا قد لقوا مصرعهم إثر التفجير الذي طال بلدة (باجور) القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان في أقصى شمالي البلاد “.
ونقل التقرير عن مسؤول الشرطة في البلدة “باخت منير”، قوله في لقاء خاص، إن “من بين ضحايا التفجير، هو السيناتور (هداية الله خان) أثناء قيامه بالترويج لحملته الانتخابية في هذه البلدة الحدودية”، مبيّناً أن “التحقيقات أثبتت أن الانفجار ناجم عن قنبلة يتم التحكم فيها عن بُعد والتي تم إلصاقها بالعجلة التي كان يستقلها السيناتور”.
وفيما أدان رئيس الوزراء الباكستاني “شهباز شريف”، الهجوم الإرهـ،ـابي وفقاً لبيان صادر عن مكتبه مساء الأربعاء، فقد نفت حركة طالـ،ـبان الباكستانية، أو ما تسمى محلياً بـ “تحريك طالـ،ـبان باكستان”، والتي تضم تحت مظلتها متطرفين طائفيين، تورطها بحادثة التفجير.
واختتمت شبكة “رويترز Reuters” تقريرها بالإشارة إلى أن “بلدة (باجور) تعدّ واحدة من عدة مناطق قبلية على الحدود مع أفغانستان”، مبيّنةً أنها منطقة ينعدم فيها القانون، وكانت منذ فترة طويلة ملاذاً آمناً للمتشددين الإسلاميين الذين ينشطون على جانبي الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى