أخبارالأربعين

بمشاركة خبراء من 8 دول.. انطلاق المؤتمر الدولي الرابع لـ “الصحة في الأربعين”

انطلق أمس الأربعاء، المؤتمر الدولي الرابع لـ “الصحة في الأربعين”، بمشاركة أطباء وأخصائيين في مجال الصحة من ثماني دول، وذلك في جامعة العلوم الطبية الإيرانية، بالعاصمة طهران.
ويشارك في المؤتمر، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، نحو 30 ضيفًا من مختلف دول العالم، إضافة إلى حضور واسع من داخل إيران، وتهدف فعاليات المؤتمر إلى استعراض أحدث الإنجازات العلمية والتقنيات الطبية المتعلقة بالصحة أثناء زيارة الأربعين للإمام الحسين (عليه السلام)، حيث يجتمع ملايين الزوار في كربلاء المقدسة، لإحياء هذه المناسبة العظيمة.


وأعلن رئيس جامعة العلوم الطبية الإيرانية، الدكتور عبد الرضا بازوكي، أن المؤتمر يتضمن 17 لجنة علمية، وسيتناول 387 مقالاً علمياً، منها 180 مقالًا سيتم تقديمها في شكل محاضرات، بينما سيتم عرض البقية في إطار مُلصق إلكتروني، مبيناً أنه سيشارك في هذا الحدث الطبي البارز حوالي 200 محاضر رئيسي، و38 محاضر خارجي، بالإضافة إلى تنظيم 24 ورشة عمل.
وقال بازوكي: “نحن نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز تبادل المعرفة وتطوير أفضل الممارسات الصحية لخدمة زوار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) خلال زيارة الأربعين، وضمان توفير خدمات طبية فعالة وآمنة لهم”.
وسيتم تنظيم معرض على هامش المؤتمر لعرض الابتكارات والأبحاث المتعلقة بالصحة العامة في سياق زيارة الأربعين، بهدف تسليط الضوء على الحلول الصحية الفعالة التي يمكن تنفيذها خلال التجمعات الجماهيرية الكبيرة، مثل زيارة الأربعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى