أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبات المقدسة في كربلاء تستعد لتبديل رايتي مرقدي الإمام الحسين وأخيه أَبي الفضل العباس (عليهم السلام)

أعلن قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن جهوزيته لتطبيق خطة تبديل رايتي قبتي مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) من الحمراء الى السوداء، وذلك إيذاناً ببدء شهر الأحزان.
وقال رئيس القسم المهندس رسول عباس فضالة، إنه “بعد عدة اجتماعات شملت الجهات والأقسام المعنية، اكتملت الاستعدادات الخاصة بتطبيق خطة تبديل رايتي قبتي مرقدي الإمام الحسين وأبي الفضل العباس (عليه السلام)، من الحمراء الى السوداء، وذلك لمناسبة حلول شهري محرم الحرام وصفر الأحزان”.
وأضاف، أنه “تم نشر أعداد كبيرة من المتطوعين داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف، فضلاً عن نشر مفارز الدفاع المدني في محيط العتبة الحسينية المقدسة”، مبيناً أن “هناك قوة احتياطية جاهزة ستكون قريبة لحالات الطوارئ في حالة الاحتياج إلى الدعم والاسناد”.
وأوضح، أن “هذه المناسبة الكبيرة ستدار من غرفة العمليات المشتركة”، مؤكداً أنه “سيتم نشر شاشات عملاقة في محيط الصحن الحسيني الشريف لنقل مراسيم تبديل الراية ومنح فرصة مشاهدتها من قبل حشود الزائرين”.
وتابع، أن “المؤشرات تؤكد أن ليلة تبديل الراية ستكون زيارة مليونية”، مبيناً، مشيراً الى أن “قسم حفظ النظام يسعى لتقديم الجهد والتعب من أجل الزائر وإبداء أكثر مرونة في تطبيق الخطة المعدة”.
يذكر أن مرقدي الإمام الحسين وأبي الفضل العباس (عليهما السلام) سيشهد مراسم تبديل الراية الحمراء بالسوداء بعد صلاة العشاءين في الليلة الأخيرة من السنة الهجرية.
وتشهد المدينة القديمة وصول مئات الآلاف من الزائرين من داخل المدينة وخارجها لحضور المراسيم، وإعلان بدء موسم الاحزان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى