أخبارالعالم الاسلاميالعراق

140 قتيلًا من د1عش الإجرامي بنيران جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب العراقي خلال عامين

كشف جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب العراقي، الثلاثاء، عن القضاء على 140 إرهـ،ـابيًا من د1عش الإجرامي بعملياته النوعية خلال عامين، مؤكداً الاستمرار بضرب عصابات التنظيم الإجرامي باستخدام تكتيكات وخطط مختلفة.
وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب صباح النعمان، في تصريح صحفي تابعت تفصيلاته وكالة أخبار الشيعة، إن “جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب يستمر بالضغط على عصابات د1عش الإرهـ،ـابية وشل حركة أفرادها”.
وأضاف، إن “مناطق وجود تلك العصابات محدودة وهم يختبئون بعيداً عن المدن وضواحيها في بعض المناطق الصحراوية وسلاسل الجبال وبعض المناطق ذات التضاريس الصعبة وغاية وجودهم هناك هي للاختباء من القوات الأمنية”.
وتابع النعمان، أن “الجهاز يستمر بتوجيه ضربات لتلك العصابات وبفضل التخطيط والمعلومات الاستخبارية والتكتيكات التي يتبعها وهذه التكتيكات مختلفة ومتغيرة حسب المنطقة وأماكن تواجد العدو ونوعية أفراد التنظيم، حيث يعتمد الجهاز أساليب تكتيكية مختلفة يفاجئ بها أفراد تلك العصابات”.
ولفت إلى، أن “أعداد قتلاهم بنيران جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب خلال العامين الماضيين وصلت لـ 140 إرهـ،ـابيًا، حيث تم قتل 75 إرهـ،ـابيًا في عام 2022، وفي عام 2023 تم قتل 51 إرهـ،ـابيًا، أما في العام الحالي فقد تم حتى الآن قتل 13 إرهـ،ـابيًا”، مشيراً إلى، أن “القتلى من مستويات قيادية مختلفة وبعضهم قياديون كبار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى