أخبارالعالم الاسلاميالعراق

اجتماع أمني وخدمي لمناقشة الاستعدادات.. قضاء غمّاس يرفع جاهزيته لاستقبال شهري محرم الحرام وصفر الأحزان

ترأس قائمقام قضاء غمّاس في محافظة الديوانية، الحقوقي محمد الخزاعي، اجتماعًا أمنيًا وخدميًا استعدادًا لاستقبال شهري الأحزان المحمدية: محرم الحرام وصفر الأحزان.


وقال مراسل وكالة أخبار الشيعة، إن الاجتماع عُقد في مبنى القائمقامية، بحضور ضباط المراكز الأمنية، ومدراء ومسؤولي الدوائر الخدمية، وممثل وحدة الشعائر والمواكب الحسينية، لمناقشة خطة شهر محرم الحرام.


وأوضح أن قائمقام قضاء غمّاس استهل الاجتماع بتقديم عرض شامل لأهم الإجراءات التي بدأت الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية بتنفيذها لإحياء أيام شهر محرم الحرام، مؤكداً على ضرورة تكثيف الجهد الاستخباري والأمني لضمان توفير أجواء آمنة ومناسبة للمواطنين والزوار خلال فترة إحياء الشعائر الحسينية.


وبيَّن أن الخزاعي شدد على أهمية توفير الخدمات الضرورية خلال هذه الفترة الحساسة، كما وجه دائرتي الكهرباء والبلدية بالاستعداد التام وتهيئة الشوارع وتنظيفها لضمان تقديم أفضل الخدمات الممكنة للحشود المتوقعة خلال شهر محرم الحرام.
وتابع ان الحاضرين في الاجتماع أكدوا التزامهم بالتوجيهات التي تهدف إلى تأمين المناطق وتوفير الخدمات بكفاءة عالية لضمان سلامة وراحة المواطنين والزوار.


وتأتي هذه الإجراءات والتوجيهات في إطار الاستعدادات السنوية التي تقوم بها محافظة الديوانية لاستقبال شهري الأحزان المحمدية، حيث تلعب الشعائر والمواكب الحسينية دورًا رئيسيًا في الثقافة والتراث المحلي، إذ تسعى الجهات المعنية في قضاء غمّاس لضمان أن تكون هذه الفترة مليئة بالأمان والسكينة والاحترام العميق للشعائر الحسينية المباركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى