أخبارالعالم

الحرب “الأكثر دموية للصحفيين”.. حصيلة قتلى الصحفيين في غزة ترتفع إلى 153 منذ 7 أكتوبر

اعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الإثنين، وفاة صحفي متأثراً بإصابته في قصف الجيش الإسرائيـ،ـلي استهدف منزله بمدينة غزة قبل يومين، ما يرفع عدد القتلى الصحفيين إلى 153 منذ بدء الحرب على القطاع قبل نحو 9 أشهر.
وقال المكتب في بيان تابعت وكالة أخبار الشيعة تفصيلاته، إن “عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 153 صحفياً وصحفيةً منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد محمد محمود أبو شريعة الصحفي في وكالة شمس نيوز الإعلامية”.
وحسب مصادر طبية فلسطينية، فإن الصحفي أبو شريعة أصيب بجروح خطيرة قبل يومين إثر قصف الجيش “الإسرائـ،ـيلي” استهدف منزله في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
وتُظهر بيانات وإحصاءات “لجنة حماية الصحفيين” الدولية، مقرها نيويورك، أن الحرب على غزة أصبحت “الأكثر دموية للصحفيين” منذ بدء اللجنة في توثيق جرائم قتل الصحفيين حول العالم في عام 1992.
وأعلن “المركز الدولي للصحفيين”، مقره بواشنطن في فبراير، أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات عنف ضد الصحفيين منذ 30 عاماً، ودعا إسرائيل إلى وقف قتل الصحفيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.
ومنذ 7 أكتوبر يشن الجيش “الإسرائيـ،ـلي” حرباً مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.
ويواصل الجيش “الإسرائيـ،ـلي” حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى