أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

موقع مكتب المرجع الشيرازي يستذكر كلمات سماحته حول شهر محرم الحرام والشعائر الحسينية المقدَّسة

في إطار التحضيرات المستمرة لاستقبال شهر الأحزان المحمدية، شهر محرم الحرام، استذكر موقع مكتب المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، مقتطفات من أحاديث سماحته حول أهمية شهر محرم والشعائر الحسينية الخالدة، ودورها العميق في نفوس المؤمنين.
ونشر الموقع كلمات لسماحة المرجع الشيرازي على أعتاب حلول شهر محرم، حيث أكد فيها على أن الله تعالى قد اختار عددًا من الناس ليكونوا علامة خالدة لكربلاء، قائلًا: “إن الله تعالى اختار عدة من الناس لكي يجعلوا علامة لكربلاء وهي علامة لا انتهاء لها ولا تعفى او تضمحل ولا تزول، ومنها الشعائر الحسينية المقدسة”.
وأضاف سماحته أن هذه الشعائر تشبه الإمام الحسين (عليه السلام) الذي استشهد لكي يبقى، مؤكداً على بقائها وخلودها ما دامت الدنيا والآخرة.


وتحدث المرجع الشيرازي عن الأثر العميق للشعائر الحسينية في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكداً، “أن حرارة قتل الإمام الحسين (عليه السلام) تتجدد في قلوب المؤمنين على مر العصور والأزمان، مما يسهم في الحفاظ على القضية الحسينية المقدسة ويمدها بالحياة والخلود”.
كما حذر سماحته من المعارضين للقضية الحسينية، مشيراً إلى أن هؤلاء المعارضين ليسوا من غير المسلمين بل من الذين يدعون الإسلام، وقال: “إن الذين يقفون بوجه القضية الحسينية المقدسة هم ليسوا الكفار بل الذين يسمون أنفسهم بمسلمين والنواصب وأتباعهم، فهم على نهج الذين قتلوا الإمام الحسين (عليه السلام)، فلم يقتل الإمام الحسين (عليه السلام) اليهود أو المسيح أو الزرادشتية، بل قتله الذين كانوا يتظاهرون بالصلاة والصيام والحج”.
وجدد المرجع الشيرازي تأكيده على ضرورة التمسك بالشعائر الحسينية وإحيائها بكل جهد وإخلاص، مشيراً إلى أن هذه الشعائر هي رمز لصمود الحق وإحياء للقيم التي ضحى من أجلها الإمام الحسين (عليه السلام)، كما دعا المؤمنين إلى الاستعداد الكامل لاستقبال شهر محرم الحرام، وإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) بكل احترام ووقار.
وتأتي هذه الكلمات في إطار الجهود المستمرة من قبل مكتب المرجع الشيرازي لتسليط الضوء على أهمية شهر محرم الحرام، ودوره في تعزيز القيم الدينية والإنسانية التي يجسدها الإمام الحسين (عليه السلام) وشعائره المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى