أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جلسة حوارية لمركز أهل البيت (عليهم السلام) في بغداد حول الاستعدادات لشهر محرم الحرام

في إطار استقبال شهر الأحزان المحمدية، شهر محرم الحرام، عقد مركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي، التابع للمرجعية الشيرازية، جلسة حوارية موسعة في العاصمة بغداد، استعدادًا لاستقبال السنة الهجرية الجديدة 1446.


وقال المركز في بيان تلقت وكالة أخبار الشيعة نسخة منه، إن الجلسة شهدت حضورًا كبيرًا من أصحاب الهيئات والمواكب الحسينية، إلى جانب شيوخ ووجهاء العشائر العراقية الكريمة، وخَدَمَة الإمام الحسين (عليه السلام) من منطقة الكرخ في مدينة بغداد.
وبين أن الجلسة تناولت العديد من المواضيع المتعلقة بشهر محرم الحرام، وتركزت النقاشات حول كيفية التحضير وإقامة المجالس الحسينية بشكل منظم، بما يعزز من روح التعاون والتنسيق بين الجميع. مؤكداً أن الحوار ركز على أهمية إشراك الشباب في هذه الفعاليات، وإعطائهم الفرصة لأخذ دورهم الحقيقي والفعّال في خدمة القضية الحسينية.


وتابع البيان أن مدير المركز، علي السراي ألقى كلمة افتتاحية أعرب فيها عن تقديره للحضور، مؤكداً على أهمية الاستعداد الجيد لشهر محرم الحرام، وما يحمله من رمزية ودلالات تاريخية ودينية عميقة، كما شدد على ضرورة تفعيل دور الشباب في المشاركة والتنظيم، لتعزيز الروح الجماعية والتكاتف بين أفراد المجتمع.
وأردف أن الجلسة تخللها طرح أفكار ومقترحات من قبل المشاركين لتحسين تنظيم الفعاليات، وتأكيد التعاون بين مختلف الجهات المعنية لضمان نجاح الموسم الحسيني وتحقيق الأهداف المرجوة منه في بث روح الوحدة والتآخي بين أبناء الشعب العراقي.


هذا، ويستمر مركز أهل البيت (عليهم السلام) في تنظيم مثل هذه الجلسات الحوارية لدعم وتنسيق الجهود بين مختلف الأطراف المعنية، بما يضمن إقامة موسم عاشورائي مميز ومؤثر، يسهم في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) ونشر رسالته السامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى