أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزارة الإعمار تعلن عن تقدم بنسبة 80% في مشروع طريق “الحج البري- عين التمر” في كربلاء المقدسة

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق عن تجاوز نسبة إنجاز مشروع طريق “الحج البري- عين التمر” في محافظة كربلاء المقدسة الـ80%، حيث يعد المشروع، أحد المشاريع الحيوية في البنية التحتية للطرق في المنطقة، ويشمل إنشاء الممر الثاني وصيانة الممر القديم للطريق الممتد بين تقاطع “الحج البري” وقضاء عين التمر.
ووفقاً للمركز الإعلامي في الوزارة، فإن دائرة الطرق والجسور تشرف على تنفيذ المشروع، بينما يتولى المركز الوطني للمختبرات الإنشائية إجراء الفحوصات المختبرية لضمان الجودة، إذ يبلغ طول الطريق 13 كيلومترًا، بعرض 8.25 متر، ويعد من المشاريع الرئيسية التي ستسهم في تحسين انسيابية حركة المركبات، وتقليل الازدحام المروري، والحد من الحوادث في المنطقة.
وتشمل الأعمال الجارية في المشروع استكمال أعمال الإكساء وتحسين التحويلات المرورية الواقعة على مسار الطريق، والتي يبلغ عددها اثنتين، فضلا عن إنجاز كافة أعمال القناطر بأنواعها المختلفة.
وتسير العمليات في المشروع بوتيرة متسارعة، حيث يتم العمل على مدار شفتين صباحي ومسائي، بهدف الانتهاء من المشروع ضمن الجدول الزمني المحدد. هذه الجهود تأتي في إطار سعي الوزارة لتطوير البنية التحتية في محافظة كربلاء وتلبية احتياجات النقل المتزايدة، خاصة خلال فترات المناسبات الدينية التي تشهد تدفقاً كبيراً للحجاج والزوار.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يمثل جزءاً من استراتيجية أوسع لتطوير شبكة الطرق في العراق، بهدف تحسين الوصول وتسهيل حركة النقل، بما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى