أخبارالعالم

الثاني من نوعه هذا العام.. افتتاح مغتسل “وادي السلام” في لندن لخدمة الجالية المسلمة

في خطوة تعكس التفاني في خدمة المجتمع الإسلامي في العاصمة البريطانية، افتتحت الجالية المسلمة من شيعة أهل البيت عليهم السلام مغتسل “وادي السلام” وسط لندن، والذي يعد الثاني من نوعه الذي يتم افتتاحه هذا العام، جاء استجابة للحاجة المتزايدة لزيادة عدد المغتسلات في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.


الحاجة لمثل هذه المشاريع المهمة كشفت عن نقص حاد في عدد المغتسلات المتاحة لتغسيل وتجهيز الجثث، مما أدى إلى تعطل دفن الموتى وتأخير الإجراءات الدينية المرتبطة بذلك، خصوصاً في الفترة التي انتشرت فيها الجائحة بشكل كبير، وبناءً على هذه الحاجة الملحة، تم التطلع إلى إنشاء مغتسلات جديدة تلبي المتطلبات المتزايدة وتخفف الضغط عن المرافق الموجودة.


حفل الافتتاح شهد حضوراً واسعاً من الفضلاء والوجهاء المحليين، الذين أثنوا على الجهود الحثيثة التي بذلها أعضاء موكب علي الأكبر (عليه السلام) في تبني وإنشاء هذا المغتسل، والذين أخذوا على عاتقهم مسؤولية تجهيز الموتى، بدءًا من لحظة الوفاة وحتى الدفن، مما يعكس التزامهم العميق بخدمة المجتمع الشيعي في بلاد المهجر.


وأعربت الجالية الشيعية في لندن عن شكرها وامتنانها لأعضاء موكب علي الأكبر (عليه السلام) على هذا الإنجاز الكبير، داعين الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء على ما يقومون به من أعمال نبيلة في خدمة أتباع المذهب في المنطقة.


ويمثل افتتاح مغتسل “وادي السلام” خطوة مهمة نحو تلبية احتياجات المجتمع الإسلامي الشيعي في لندن، ويعزز من قدرة أتباع العترة الطاهرة على التعامل مع الأوقات الصعبة التي فرضتها الظروف الصحية العالمية، ولا يعد هذا المشروع مرفقًا للخدمات الدينية فقط، بل هو رمز للتعاون والتكاتف بين أفراد الجالية من أجل خدمة الصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى