أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نظراً لإرثها للإرث الديني واستقطابها ملايين الزائرين.. إنشاء أكبر مدينة صناعية في كربلاء المقدسة

أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة عن تخصيص ألف دونم لإنشاء أكبر مدينة صناعية في المحافظة، بهدف توفير آلاف فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي في المنطقة.
وقال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن الحكومة المحلية تعكف على عقد اجتماعات مكثفة مع رئيس اتحاد الصناعات العراقية، عادل عكاب، لوضع الأسس اللازمة لإنشاء هذه المدينة الصناعية الكبرى.
وأوضح الخطابي أن من أهم أولويات حكومته الحالية هو التركيز على التنمية الصناعية، مضيفًا أن المشروع يهدف إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة من خلال إزالة العقبات أمام المستثمرين ودعم الحركة الصناعية في المحافظة.
وأكد الخطابي أن كربلاء تمتلك إمكانات هائلة في مجال الصناعة وأن هناك اهتماماً كبيراً من البرنامج الحكومي بتطوير مجالات التنمية المختلفة، بما في ذلك التنمية الصناعية.
وأضاف أن التقدم الكبير في قطاعي الخدمات والإعمار يدفع الحكومة المحلية إلى التعاون بشكل وثيق مع اتحاد الصناعات العراقية لتقديم كل الدعم اللازم للنهوض بالقطاع الصناعي في كربلاء.
من جهته، أوضح رئيس اتحاد الصناعات العراقية، عادل عكاب، أن مدينة كربلاء المقدسة تُعد من أهم المدن وأكثرها نشاطًا، مما يجعلها موقعًا مثاليًا لإقامة مشاريع صناعية كبرى.
وأشار إلى أن الاتحاد قد اتفق مع الحكومة المحلية على دعم مشروع قانون تمليك الأراضي الصناعية للشاغلين الحاليين وتوفير البنية التحتية اللازمة للمناطق الصناعية.
وأضاف عكاب أن المشاريع المخطط إنشاؤها في كربلاء لن تكون تقليدية بل ستكون نموذجية على مستوى العراق، نظرًا للإرث الديني والحضاري الكبير الذي تتمتع به المدينة، والتي تستقطب أكثر من أربعين مليون زائر سنويًا.
وتعزز كربلاء المقدسة بهذه المدينة -فضلاً عن كونها مدينة دينية وحضارية- مكانتها كمركز اقتصادي وصناعي رئيسي في العراق، مما سيسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام ويعود بالفائدة على سكان المحافظة وزائريها والمنطقة ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى