أخبارالعالم

أبرز حدث لإحياء عاشوراء.. مدينة ليستر تستعد لاحتضان أكبر موكب عزائي في السابع من المحرّم المقبل

ستشهد مدينة ليستر البريطانية في السابع من شهر محرّم الحرام المقبل، إقامة أكبر موكب عزائيّ، بالشراكة بين عدد من المراكز الشيعية والحسينيات في المدينة؛ إحياءً لذكرى واقعة الطف الأليمة.
وبحسب ما نشره مسجد الحسين (عليه السلام) في المدينة، أحد القائمين على الموكب، فإنّ “جموعاً حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) أعلنت عن مشاركتها الفاعلة في إقامة هذا الموكب”.
وذكرت إدارة المسجد على موقعها الإلكتروني وترجمته (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الموكب العزائي الموحّد للشيعة في مدينة ليستر، سينطلق في الساعة الثانية ظهراً من يوم السابع من شهر محرّم الحرام المقبل”.
وذكرت بأن “القائمين على الموكب استعدّوا مبكراً وأكملوا جميع التجهيزات اللازمة لإقامة هذا الحدث الكبير الذي يسبق ذكرى العاشر من محرّم الحرام بثلاثة أيام”.
كما دعت إدارة المسجد الشباب الحسينيين إلى “الالتحاق بهذا الركب الحسيني وتقديم الدعم والمساعدة في التخطيط والحضور وتوفير الخدمات اللازمة للمشاركين بالعزاء الحسيني”.
وأكّدت بأنّه “يجب أن نفعل ما بوسعنا لنشر رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) في المملكة البريطانية المتحدة والعالم أجمع”، مشيرين إلى أن “رسالة النهضة الحسينية هي رسالة عالمية لإنقاذ البشرية من الضلالة وتحريرها من العبودية”.
ويستعد الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) لاستقبال شهري الأحزان المحمدية (محرم وصفر)؛ لإحياء الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الميامين (عليهم السلام) في واقعة الطف الأليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى