أخبارالعالم الاسلامي

العراق وإيران يبحثان تسهيل دخول الزائرين لزيارة الأربعين الحسيني المرتقبة

التقى قائد قوات الحدود العراقية، الفريق الحقوقي محمد عبد الوهاب سكر، بنظيره الإيراني اللواء الركن أحمد علي كودرزي، في منفذ خسروي الإيراني المقابل لمنفذ المنذرية العراقي، وذلك في إطار التحضيرات لزيارة الأربعين الحسيني المرتقبة.
وذكر بيان صادر عن قيادة قوات الحدود العراقية، أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا مشتركة بين البلدين، من بينها الاستعدادات اللازمة لتنظيم وتسهيل دخول الزائرين القادمين من إيران عبر المنافذ الرسمية.
وأكد البيان على أهمية تفعيل اللجان الأمنية المشتركة بين العراق وإيران لضمان إدارة فعالة للحدود، ومنع التسلل والتهريب، مما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في كلا البلدين.
وتأتي هذه المباحثات في أعقاب سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها قيادة قوات الحدود العراقية لتعزيز الشريط الحدودي مع إيران، وقد شملت هذه الإجراءات تزويد الحدود بتقنيات حديثة للمراقبة والرصد، وزيادة عدد النقاط الأمنية على طول الشريط الحدودي، بهدف تأمين حركة الزائرين وضمان سلامتهم خلال موسم الزيارة.
وتجدر الإشارة إلى أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم، حيث يتوجه ملايين الزوار إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعين استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى