أخبارالعالم

المجتمع الشيعي في “حيدر أباد” يستقبل محرم بإمكاناته الذاتية في ظل تقاعس حكومي!!

أشادت صحيفة “تيلانغانا توداي Telangana Today” المحلية الهندية، بالإستعدادات الجارية في مدينة “حيدر آباد” لاستقبال شهر محرم الحرام وذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين بن علي “عليهما السلام”.

 وقالت الصحيفة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”،إن “مدينة (حيدر آباد) التاريخية العريقة والتي تعدّ إحدى أبرز معاقل الشيعة في البلاد، تشهد في الوقت الراهن، أعمالاً على مدار الساعة تمهيداً لحلول شهر محرم الحرام والذي من المتوقع أن يبدأ في الأسبوع الأول من شهر تموز الجاري”.

 وأضاف التقرير أن “أبناء المدينة من أتباع آل البيت الأطهار (عليهم السلام) قد بدأوا بالإعداد لمجالس الحداد الحسيني في الحسينيات المحلية والمسماة بـ (عاشورخانات)”، مشيراً الى وجودأعداد كبيرة من هذه الـ (عاشورخانات) التي يعود تاريخها إلى عهد سلالة (قطب شاهي) الملكية الشيعية التي حكمت أجزاءً واسعة من شبه القارة الهندية في القرن السادس عشر الميلادي”.

 وينقل معدّ التقرير، الصحفي الإستقصائي “آصفي يار خان” عن رئيس “مؤتمر الشباب الشيعي” في المدينة، “حامد حسين جعفري” قوله في لقاء خاص، إن “مجالس العزاء سوف تعقد وفقاً لمواعيد المحددة خلال الشهر الفضيل”، مبيّناً أنه “على الرغم من حجم الترتيبات الجارية، إلا أن المجتمع الشيعي غير راضٍ عن التسهيلات والمساعدات المالية التي خصصتها الحكومة بمناسبة حلول شهر محرم الحرام”.

 ودعا “جعفري” في سياق اللقاء، إلى “تسليم المنح المالية المقررة لعمليات صيانة وتجديد الـ (عاشورخانات) قبل بداية الشهرالفضيل، بدلاً من الموعد السابق الذي حددته الحكومة المحلية والمقرر خلال يومين أو ثلاثة أيام من تاريخ العاشر من محرمالحرام كبادرة سياسية”.

 وأشار “يار خان” في ختام مقاله الى ما أعلنه زعماء شيعة محليون، أنه “على مدى العامين الماضيين، يتزامن شهر محرم مع موسم الأمطار في ظل تقاعس تام للسلطات المدنية عن إتخاذالإجراءات المناسبة، مما يعيق تدفق جموع المعزين إلى مواقع إقامة مجالس العزاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى