أخبارالعالم

تقرير لـ”فوكس نيوز”: الولايات المتحدة تهدد الشرق الأوسط بذريعة د1عش

كشف تقرير لشبكة فوكس نيوز الامريكية، السبت، انه وعلى الرغم من هزيمة تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي في العراق وسوريا منذ أكثر من خمس سنوات، ترسل الولايات المتحدة تهديداً مبطناً بأن التنظيم لا يزال موجوداً ولديه خلايا نائمة في سوريا والعراق.
وزعم التقرير الذي تابعت تفصيلاته وكالة أخبار الشيعة، نقلاً عن القائد العام لقوات التحالف الدولي الجنرال “جي جي فاول”، قوله “لا يزال تنظيم د1عش يمثل تهديدًا للأمن الدولي، ونحن نحافظ على شدتنا وعزمنا على مكافحة وتدمير أي بقايا للجماعات التي تتبنى فكر داعش”، بحسب زعمه.
وبين التقرير أنه “وعلى الرغم من وجود ما بين 7 إلى 10 آلاف عنصر لدى الجماعة الإرهـ،ـابية في المنطقة إلا أن المسؤولين العسكريين والحكوميين يؤكدون أن التنظيم الإرهـ،ـابي أضعف من أن يتمكن من العودة”.
من جانبه قال اللواء في الجيش العراقي تحسين الخفاجي مدير خلية الإعلام الأمني، إن “تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي يتكون من خلايا نائمة في الكهوف والصحراء في المناطق النائية، فيما تقوم القوات الأمنية العراقية بملاحقتهم”، مضيفاً انه” وخلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، نفذت القوات العراقية 35 غارة جوية ضد التنظيم الإرهـ،ـابي وقتلت 51 من عناصره”.
وقال صباح النعمان من جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب العراقي، إن “الجماعة المسلحة، بعد أن فقدت سيطرتها على العراق، تركز في الغالب على إفريقيا، وخاصة منطقة الساحل، لمحاولة الحصول على موطئ قدم هناك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى