أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بحضور رؤساء القبائل وشيوخ العشائر العراقية.. انعقاد المؤتمر العشائري العام في كربلاء المقدسة

احتضنت العتبة الحسينية المقدسة، السبت، المؤتمر العام لسادات ورؤساء القبائل وشيوخ العشائر العراقية، بتنظيم من مديرية شؤون العشائر في وزارة الداخلية وبالتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث.


وقال مراسلنا في مدينة كربلاء المقدسة، إن المؤتمر شهد حضور جمع كبير من أمراء وشيوخ العشائر من مختلف المحافظات العراقية، في مشهد يعكس روح الوحدة والتضامن الوطني.
وأوضح أن فعاليات المؤتمر بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى عدد من الشخصيات البارزة كلمات أبدت فيها تقديرها لهذا التجمع الوطني الرفيع، معبرين عن أهمية العشائر العراقية في الحفاظ على الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة، مشيدين بدورها التاريخي في الدفاع عن أرض العراق واستجابتها الدائمة لتوجيهات المرجعية الدينية.


وبين مراسلنا أن الحاضرين سلطوا الضوء على ضرورة مواجهة العادات والتقاليد الدخيلة التي تهدد تماسك المجتمع الإسلامي المحافظ، داعين في الوقت ذاته إلى الالتزام بأخلاق الرسول الأعظم وأهل بيته الطاهرين (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)، والتأسي بسيرتهم الطيبة في جميع مناحي الحياة.


وتابع أن المشاركين أعربوا عن التزامهم بمقررات المؤتمر ومعاهدة الإمام الحسين (عليه السلام) في الدفاع عن المبادئ والقيم التي استشهد من أجلها، مؤكدين حرصهم على تحقيق مجتمع يسوده السلم والصلاح، مشددين على أهمية استمرار العمل الجماعي لتعزيز وحدة العراق وسلامته، بعيداً عن التفرقة والصراعات.


وتابع أن المؤتمر اختتم بأجواء من التفاؤل والتوافق، حيث تعاهد الجميع على متابعة تنفيذ التوصيات المتفق عليها، والعمل على تعزيز دور العشائر في بناء مجتمع متماسك ومتحد، والاتفاق على عقد مؤتمرات دورية لمتابعة هذه الجهود، مؤكداً أن العشائر ستظل دائماً في طليعة المدافعين عن وحدة العراق وهويته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى