أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمشاركة 23 دولة عربية وأجنبية.. العتبة الحسينية تطلق النسخة الثالثة من مسابقة جائزة كربلاء الدولية

أطلقت العتبة الحسينية المقدسة قسم دار القرآن الكريم مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثالثة لتلاوة القرآن الكريم وحفظه الخاصة بالعتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمساجد الكبيرة في العالم الإسلامي في رحاب الصحن الحسيني الشريف.


وقال مسؤول شعبة الإعلام القرآني كرار الشمري في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “بمشاركة 61 حافظًا وقارئًا للقرآن الكريم يمثلون 23 دولة عربية وأجنبية لخوض منافسات مسابقة جائزة كربلاء الدولية الثالثة لتلاوة القرآن الكريم وحفظه، انطلقت أولى فعاليات المسابقة بحفل الافتتاح وبحضور جمع علمائي وأكاديمي وممثلين عن المؤسسات والدور القرآنية الوطنية والعالمية”.


وأضاف الشمري: “أن الهدف من إقامة هذه المسابقة القرآنية جعل القرآن الكريم نورًا يهتدي به الظلمة والجهلة وميزان قسط لا يحيف عن الحق لسانه وعلم نجاة لا يضل من أمَّ قصد سدّته”.
وبيّن الشمري: ” تدار هذه المسابقة من قبل 15 محكمًا قرآنيًا ممن لهم باع طويل في تحكيم المسابقات القرآنية العالمية ومتخصصين في علوم القرآن الكريم وفنونه الإبداعية”.


وتابع، “أن ما يميز هذه المسابقة هو إقامتها في الحرم الشريف للإمام الحسين (عليه السلام)، كاشفاً عن أنها المسابقة الفريدة من نوعها والوحيدة المختصة بالعتبات المقدسة والمزارات الشريفة والمساجد الكبيرة في العالم الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى